عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الخارجية الروسية: عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا تتسبب في أضرار جسيمة لمواطني الاتحاد

الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

قال ديمتري بيريشيفسكي، مدير إدارة التعاون الاقتصادي بوزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء، إن عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا تسببت في أضرار جسيمة لمواطني الاتحاد الأوروبي.



وقال بيريتشيفسكي في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "يواصل الاتحاد الأوروبي الدعوة إلى زيادة ضغط العقوبات على روسيا. وتستند سياسة الغرب هذه إلى منطق منفصل تمامًا عن الواقع".

 

وتابع الدبلوماسي الروسي: "إن العقوبات تؤدي إلى كسر في سلاسل التجارة والإنتاج الحالية وتتسبب في أضرار جسيمة لمواطني الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. وفي الوقت نفسه، تؤدي الإجراءات التقييدية إلى نتائج عكسية بشكل خاص في ظروف عدم الاستقرار الاقتصادي العالمي الناجم عن جائحة كورونا".

 

بدأت روسيا في الساعات الأولى من صباح يوم 24 فبراير الجاري، عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.

 

وتهدف العملية، كما أوضح الرئيس فلاديمير بوتين، إلى وقف عسكرة أوكرانيا ومواجهة النازيين الجدد، وتقديم جميع المسؤولين عن الجرائم الدموية ضد المدنيين في دونباس، إلى العدالة.

 

قالت وزارة الدفاع الروسية إن العملية تستهدف البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا وأن المدنيين ليسوا في خطر. وتقول موسكو إنها لا تخطط لاحتلال أوكرانيا وإنما نزع سلاح كييف ووقف تهديداتها.

 

في الوقت نفسه، رد الغرب على العملية الروسية بفرض حزمة كبيرة من العقوبات بغرض تقويض إرادة موسكو وعزلها عن العالم كما يدعي، لكن روسيا أكدت أنها استعدت جيدا لمثل هذه الإجراءات التي توقعت حدوثها بغض النظر عن الموقف بشأن أوكرانيا.  

وأضاف بيريتشيفسكي إن موسكو أشارت مرارًا إلى أن الإجراءات التقييدية للاتحاد الأوروبي غير شرعية وتقوض أسس القانون الدولي؛ من بين أمور أخرى، فهي تتعارض مع مصالح الاتحاد الأوروبي نفسه.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز