عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ضمن حياة كريمة" توقيع الكشف الطبي على 3 آلاف مواطن بالقافلة الطبية بأبو حماد

توقيع الكشف الطبي علي المواطنين بالقافلة الطبية
توقيع الكشف الطبي علي المواطنين بالقافلة الطبية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن تقديم الخدمة الطبية بالمجان لعدد 3052 مواطنا من أهالي قرية كفر حافظ التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو حماد وذلك من خلال قافلة طبية علاجية شاملة نظمتهما مديرية الشؤون الصحية على مدار يومين لتقديم خدمة طبية متميزة وصرف العلاج اللازم بالمجان للمواطنين من أهالي القرية.



 

 

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن القافلة الطبية قامت بتوقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان لأهالي القرية والقرى المجاورة وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وإتباع أساليب مكافحة العدوى.

 

 

وأشار إلى أنه تم تحويل 9 حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية بالمستشفيات التابعة لمديرية الشؤون الصحية لتلقي أوجه الرعاية الطبية والعلاجية. أضاف وكيل وزارة الصحة أن القافلة الطبية ضمت العديد من التخصصات الطبية مثل “الباطنة- الجراحة العامة – القلب – العظام– الأطفال - النساء والتوليد – الأسنان - جلدية وتناسلية - تنظيم أسرة - أنف وأذن” بالإضافة إلى إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط.

 

 

ولفت إلى أنه خلال اليومين تم توقيع الكشف الطبي المجاني على 3052 مريضا من أهالي القرية وتم صرف العلاج اللازم لهم. أشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من انتشار الأمراض الفيروسية، بالإضافة إلى تنفيذ ندوات توعوية عن الكشف المبكر لأورام الثدي ودعم صحة الأم والجنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز