عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من أغرب مدن العالم

عاصمة الأحجار الكريمة.. مدينة يعيش سكانها تحت الأرض

مدينة كوبر بيدي
مدينة كوبر بيدي

في قيظ الصحراء الحارق، وبين تجاويف باطن الأرض، تطيب الحياة لعشاق المغامرة في عاصمة الأحجار الكريمة "كوبر بيدي" واحدة من أغرب المدن حول العالم، صيف شديد الحرارة وعواصف رملية مستمرة، فما قصتها ولماذا يعيش سكانها تحت الأرض؟ هذا ما سنعرفه في السطور القادمة.



 

 

 

 

مناجم قديمة
 

 

أستراليا
 

 

"كوبر بيدي" مدينة تقع بالكامل تحت الأرض في شمال ولاية جنوب أستراليا، ويزيد عدد سكانها على 2500 نسمة، الذين تنحدر أغلبيتهم من دول أوروبية مختلفة، وتعود قصة اكتشافها إلى عدد من المستكشفين الأستراليين الباحثين عن الذهب في عام 1915، وبرغم عدم عثورهم عليه فإنهم اكتشفوا أن المنطقة مليئة بالأحجار الكريمة، فبدأت المحاجر في العمل والتعدين حتى يومنا هذا، واشتهرت المدينة بتصدير أحجار الأوبال الكريمة، حيث تصدر نحو 85% من إجمالي إنتاج الأوبال عالميا، لما عرف عنه من الجودة والنقاء.

 

كوبر بيدي
 

 

منازل تحت الأرض
 

تضم المدينة الأسترالية العديد من المطاعم والفنادق والكنائس ومستشفى، وتوفر الخدمات الرئيسية لسكانها، الذين يسكن أكثر من نصفهم في مخابئ تحت الأرض للهروب من حرارة الصيف التي تصل إلى 120 فهرنهايت، حيث ساعدت التربة المستقرة للمدينة على إنشاء هذه المخابئ أو المساكن التي شيدت كمناجم في بادئ الأمر، ثم حولت المناجم المهملة إلى منازل على عمق 55 قدمًا إلا أنها مزودة بالإنترنت والكهرباء والماء.

 

تعد المدينة أيضًا موطنًا للعديد من الحيوانات البرية والزواحف مثل الكانغرو، والوالابيز، والثعابين والطيور الصحراوية والبجع، وتوصف المدينة بأنها كوكب القمر على الأرض لما تتميز به طبيعتها من كثرة الهضاب الرملية والأعمدة نتيجة للتنقيب عن الأحجار الكريمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز