عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الكنائس الرسولية بالمنيا: نعيش مرحلة مواطنة لم تكن موجودة في عهود سابقة

افتتاح مركز لذوي الهمم بالكنيسه الرسولية
افتتاح مركز لذوي الهمم بالكنيسه الرسولية

استقبل القس ناصر كتكوت الرئيس العام للكنائس الرسولية في مصر، بمجمع خدمات الكنيسة بقرية العزيمة بسمالوط وفدًا مكونًا من 27 قسًا وخادمة من الكنيسة الرسولية بالولايات المتحدة الأمريكية، على رأسهم القس ريتش والقس جون جونسون، وهما من كبار قادة الكنيسة الرسولية في أمريكا.



صرح بذلك أرمنيوس المنياوي، المستشار الإعلامي للمجلس العام للكنائس الرسولية في مصر.

وأشار إلى أن زيارة الوفد الكنسي الأمريكي، شملت تفقد بيت العزيمة بسمالوط، والمشاركة في افتتاح مركز ذوي الهمم لخدمة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، التابع لمؤسسة حب.

وقال القس مينا البدري، المدير التنفيذي للمؤسسة، إن المركز سيخدم كل أبناء المحافظة.

وقال القس ناصر كتكوت الرئيس العام للكنائس الرسولية في مصر في كلمته أمام الوفد الأمريكي، أن زيارة وفد الكنيسة الرسولية بأمريكا إلى الكنيسة الرسولية في مصر، يأتي ضمن التعاون بين الشعوب، وأن دور الكنيسة لم يعد يقتصر على الدور الروحي، ولكنه صار دورا مجتمعيا أكبر، والكنيسة الرسولية تقدم خدماتها لكل المصريين فيما ينمي المجتمع. عملنا في مجال مياه الشرب بتوزيع فلاتر في بعض القرى، ولاسيما قرى الصعيد.

وأشار كتكوت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعطى دفعة عظيمة للمجتمع المدني، ولم يعد لدينا مشكلة في ترميم كنيسة أو تقنين أوضاع كنيسة أو بناء كنيسة جديدة، فقد أحدث الرئيس في هذا الأمر نقلة نوعية غير مسبوقة، ونعيش مرحلة مواطنة، لم تكن موجودة في عهود سابقة.

ورحب اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور محمد حلمي رئيس مركز ومدينة المنيا، حيث أشار إلى التغييرات الإيجابية التي حدثت في مصر، خلال السنوات الأخيرة، وأننا نرحب بكل ضيف على أرض مصر، ونحن بلد تعتز بصداقة الشعوب دون تمييز.

وقال المهندس مجدي ملك، عضو مجلس النواب، إن الرئيس يعطي اهتماما بثلاثة ملفات هي الصحة والتعليم وحياة المواطن، ولدينا مبادرة حياة كريمة، والتي تسعى لتحسين حياة مواطني 4 آلاف قرية في مصر.

وأشاد ملك بما تقوم به الكنيسة الرسولية في مصر تجاه المجتمع من إحداث حالة من الحراك، وتحفيز وتشجيع كل ما تقوم به الدولة.

ووجه القس جون جونسون والقس ريتش، الشكر والتقدير لكل الأجهزة المصرية على كرم الضيافة وحسن الاستقبال. 

وأضافا نحن نعمل مع الكنيسة الرسولية، فيما يخدم الشعبين، وبما يعمل على النمو والتقدم في مجال تنمية المواطن، ونحن فخورون بمناخ الحرية السائد الآن في مصر، وما يقوم به الرئيس لمصلحة المصريين، وقد ظهر ذلك في حديث القس ناصر كتكوت الرئيس العام، والذي أحببنا في السيسي دون أن نراه ونعلم أن مصر دولة محورية واستقرارها هو استقرار لمنطقة الشرق الأوسط كلها. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز