عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي
مهرجان الدراما الهادفة للجميع فى رمضان

مهرجان الدراما الهادفة للجميع فى رمضان

بدأ العد التنازلى- أقل من شهر من الآن- لانطلاق مهرجان دراما رمضان تحت شعار «الدراما الهادفة للجميع».. هذا المهرجان الذي أصبح هو الأوحد  للأعمال الدرامية ويستمر 30 يومًا ولا مهرجان غيره، بينما تصوم مهرجانات السينما التي فى الغالب أكثر من الأفلام المنتجة فى مصر ويغلب عليها طابع السبوبة والاسترزاق لمن لا مهنة له مستغلين سماحة الدولة المصرية وترحيب مؤسساتها الرسمية ودعمها لإقامتها رغم أهدافها الوهمية وشعاراتها الكاذبة.



هذه المهرجانات التي أصبحت بحاجة لوجود كيان مؤسسى كبير لإدارتها وضبطها لتحقيق رسائل ثقافية وأهداف قومية.. كيان بحجم الشركة المتحدة التي نجحت فى ضبط السوق الدرامى وضبط البوصلة لتقديم دراما هادفة تصب فى مصلحة المجتمع ونحن فى مرحلة بناء جمهورية جديدة، وبالتالى تطوير صناعة الدراما المصرية والجلوس على عرش ريادتها.

الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التي تدير قنوات عملاقة بكفاءة عالية تقدم هذا العام باقة من الأعمال الدرامية تزيد على 15عملًا دراميًا متنوعًا عبر قنواتها (دى إم سى وأون وسى بى سى والنهار والمحور والحياة) راعت فيها ثوابت المجتمع بعناية ولبت فيه مطالب عشاق الدراما ما بين كوميدى وتراجيدى وأكشن ووطني.

وبطبيعة الحال يتقدم هذه الأعمال مسلسل الاختيار 3 ويتناول هذا الجزء مرحلة مهمة فى تاريخ مصر وهى الفترة التي بدأت بتطهير مصر من الإخوان بعد أن كشفت ثورة 30 يونيو الوجه القبيح لهم، ويستعرض هذا الجزء تناغم بطولات الجيش والشرطة فى معركة القضاء على الإرهابيين وكشف مصادر تمويلهم الخارجية والتضحيات الكبيرة من أجل تراب مصر والحفاظ على سلامة أراضيها ومواطنيها ورفع معدلات الانتماء فى معركة الوعى، هذا الجزء يشهد تنافسًا كبيرًا بين نجوم الصف الأول أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وياسر جلال وأحمد عز.

الشركة المتحدة مع الاختيار وضعت خريطة درامية متنوعة ومتكاملة لا تخلو من الكوميديا كما فى الجزء السادس من مسلسل «الكبير أوى» لأحمد مكى ومسلسل «مكتوب علينا» لأكرم حسنى وعمرو عبدالجليل، و«بابلو» لحسن الرداد، بينما تراهن بالأكشن فى مسلسل «ملف سري»  لهانى سلامة  و«المشوار» لمحمد رمضان و«العائدون» لأمير كرارة، أما الدراما الاجتماعية ومشتقاتها (شعبى وصعيدي) من الواقع المصري ستكون فى مسلسلات  «أحلام سعيدة» ليسرا وغادة عادل و«فاتن حربى» لنيللى كريم  و«يوتيرن» لريهام حجاج و«دايما عامر» لمصطفى شعبان و«راجعين ياهوا» لخالد النبوى و«جزيرة غمام» لطارق لطفى و«بيت الشدة» لوفاء عامر و«شغل عالي» لفيفى عبده.

والملاحظ فى هذه التوليفة استيعاب أبرز شركات الإنتاج فى مصر؛ سواء العدل جروب أو مجموعة فنون مصر إلى جانب شركات جديدة، أبرز النجوم وفى الوقت نفسه تعيد الانضباط للشارع الدرامى من حيث الموضوعات التي تطرحها أو توليفة أبرز النجوم وأيضا ضبط سقف الأجور وتحجيم المبالغ فيها.

تتناغم فى المنظومة  نفسها قناة «إم بى سى مصر» وتجمع فى خريطتها ما بين الحصرى والمشترك مع مجموعة الشركة المتحدة وتقدم هذا العام مسلسل «رانيا وسكينة» لروبى ومى عمر و«توبة»  لعمرو سعد  و«بطلوع الروح» لمنة شلبى و«أولاد عابد»  لرياض الخولى و«مين اللى قال»  لجمال سليمان.. إلى جانب «المداح 2»  لحمادة هلال.. وسيكون الحكم عليها ومخرجيها ومؤلفيها وأبطالها والمواهب الجديدة التي تعلن عن نفسها وتكون فى الوقت نفسه مفاجأة رمضان بعد مشاهدة فعاليات المهرجان الدرامى الذي تقول كل الشواهد أنه الأفضل فى تاريخ الدراما المصرية الرائدة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز