عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

"السيدة الحامل" سلاح في معركة روسيا وأوروبا في مجلس الأمن بين روسيا وأوكرانيا

يعقد مجلس الأمن الآن جلسة، بشأن مناقشة تطورات الحرب الروسية الأوربية في أوكرانيا، حيث شهدت الجلسة اتهامات لروسيا بارتكاب جرائم حرب، بحق المدنيين الأوكرانيين، وهي الاتهامات التي تنفيها وترفضها بشدة روسيا، وتواجهها باتهام أمريكا لإنشاء مختبرات أسلحة بيلوجية مدمرة في الأراضي الأوكرانية.



 

وتبادل ممثلو روسيا وأوكرانيا الاتهامات بشأن سيدة حامل، زعم مندوب أوكرانيا أنها تعرضت لإصابات خلال قصف روسيا لمستشفى الولادة بأوكرانيا، عارضًا صورًا لها بعد أن ولدت قائلًا لمجلس الأمن: "أنقل لكم خبرًا سعيدًا، السيدة الحامل التي أصيبت في قصف المستشفى وضعت مولودتها، أمس، طفلة جميلة وهذه صور الطفلة مع الوالد والأم"، رافعًا الصورة لهم.

 

 

وكانت المدونة الأوكرانية التي يتابعا الملايين على صفحتها لاهتمامها بأدوات التجميل، قد نشرت صورًا لها وهي مصابة، مشيرة إلى أنها كانت بمستشفى ماريوبول للولادة، الذي تعرض للقصف بحسب ادعاءات أوكرانيا.

 

وقال مندوب روسيا في مجلس الأمن، إن السيدة الحامل مدونة مشهورة، ولم تكن في المستشفى، كونه لم يكن مأهولًا بأي مرضى، عارضًا صورًا يدعي أن المستشفى بلا نوافذ، وكان مستخدمًا من قبل مسلحين، ولم يتم قصفه، كون حالته الآن لا تشير لأي دمار ناتج عن استهداف.

 

 

وقال مندوب روسيا بمجلس الأمن، إن سيارة تحمل علامة الأمم المتحدة، أطلق منها صواريخ مضادة للطائرات، كون تلك السيارات لا ينبغي لها أن تكون طرفًا في صراعات، وحال كون السيارة ليست للأمم المتحدة فعليها إجراء تحقيق، في استخدام شارات الأمم المتحدة.

 

وقال مندوب روسيا، إن القوات الروسية عثرت على أدلة تورط أمريكا في إنشاء مختبرات للحرب البيولوجية في أوكرانيا، لما تعلمه من خطورة لذلك، جعلها تنشئ مثل هذه المختبرات خارج أراضيها، محذرًا من مخاطر ذلك السلاح الذي ينشر الأوبئة في العالم عبر الطيور المهاجرة والخفافيش.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز