عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شبانة: الانتهاء من تجهيزات واجهة مبنى نقابة الصحفيين قبل نهاية العام الحالي

محمد شبانة
محمد شبانة

قال محمد شبانة الأمين العام لنقابة الصحفيين إنه تم الانتهاء من الإجراءات الخاصة بإعادة بناء واجهة المبنى الرئيسي لنقابة الصحفيين، بعد صدور أمر الإسناد رسميا لشركة المجموعات الوطنية لاستثمارات الأوقاف تحت إشراف مركز دعم التصميمات المعمارية والهندسية بكلية الهندسة بجامعة القاهرة.



 

وأضاف شبانة - في بيان اليوم السبت إنه سيتم الانتهاء من واجهة النقابة خلال فترة زمنية محددة من 6 إلى 8 أشهر، اعتبارا من أول إبريل المقبل. 

 

وأشار إلى أنه كان هناك حرص من المجلس برئاسة النقيب ضياء رشوان على أن تظهر الواجهة بالشكل المشرف واللائق بالنقابة وتجهيز جميع التكاليف المالية الخاصة في هذا الشأن، حيث أنهى المجلس الإجراءات بجلسته الأخيرة والتي شارك فيها الدكتور طارق إبراهيم نصر الدين مدير مركز دعم التصميمات المعمارية والهندسية بكلية الهندسة بجامعة القاهرة. 

 

وأوضح شبانة أن قرار تغيير واجهة النقابة، جاء حفاظًا على أرواح الزملاء والمارة أمام المبنى بعد تساقط الرخام والجرانيت والجبس منها لانتهاء عمرها الافتراضي وفق جميع التقارير الهندسية، وأن فكرة إزالتها بدأت منذ عام 2015، مؤكدا أن العمر الافتراضي للواجهة التي أزيلت لم يزد على 15 عاما منذ إنشاء المبنى بمقره الحالي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز