عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إمساكية شهر رمضان.. وموعد أيام عيد الفطر المبارك

نشرت الهيئة العامة المصرية للمساحة إمساكية شهر رمضان المعظم لعام 1443ه ومواعيد الصلاة مع مراعاة فارق التوقيت بين مدن ومحافظات الجمهورية، لتكون غرة شهر رمضان الكريم يوم ٢ إبريل لعام ٢٠٢٢.



 

 

 

وطبقًا لما أعلنت عنه الهيئة المصرية للمساحة أن ساعات الصوم أول يوم من رمضان تصل إلى ١٤ ساعة و١٩ دقيقة.

 

طقوس استقبال شهر رمضان الكريم ٢٠٢٢

 

يتزاحم المواطنون على الأسواق لشراء المستلزمات الأساسية والمميزة مثل: التمور والياميش والبقوليات والإقبال على شراء الفوانيس والزينة نظرًا للطقوس الروحانية التي اعتادوا على ممارستها كل عام من هذا التوقيت قبل قدوم شهر رمضان بفارق أيام قليلة، ويسعد المسلمون من كل مكان في العالم بقدوم شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار والعبادات مثل الصلاة وقراءة القرآن والذكر، وتختلف الطقوس من بلد إلى آخر وفقًا للعادات والتقاليد الذي يستقبل أهلها قدوم شهر رمضان.

ومن أبرز مظاهر الاحتفال في مدينة القاهرة

استقبال منطقة الحسين وخان الخليلي عددا هائلا من المواطنين للاستمتاع بالأجواء الرمضانية، مع مراعاة الالتزام بالاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد، وفي باقي محافظات الجمهورية نجد أن كل مدينة لها طقوس خاصة بها من الخروج للتنزه في الشوارع ومقابلة الاصدقاء والأهل والذهاب للمساجد لصلاة التراويح والتهجد.

 

تجهيزات المصريين لاستقبال عيد الفطر المبارك 

 

في العشر الأواخر من شهر رمضان بجانب أداء الصلاة والاعتكاف في المساجد، يبدأ المواطنون في التجهيز لأيام عيد الفطر المبارك من خلال الذهاب للتسوق لشراء الملابس الجديدة وعمل الكعك والبسكويت  وإعداد الخروج للمنتزهات والحدائق العامة والسفر داخل أو خارج البلاد مع مراعاة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا من ارتداء الكمامات وترك المسافات الآمنة بين شخص وآخر في التجمعات.

 

موعد إجازة اول أيام عيد الفطر المبارك ٢٠٢٢

 

يستقبل المواطنون أول أيام عيد الفطر المبارك وفقًا لإمساكية رمضان لعام ١٤٤٣ هجريًا، حيث تبدأ أيام إجازة عيد الفطر يوم ٢ مايو لعام ٢٠٢٢  وتستمر الإجازة ليوم ٥ مايو من نفس الشهر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز