عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

أمريكا تخصص ١٣.٦ مليار دولار لمساعدة أوكرانيا عسكريًا وإنسانيًا

بايدن
بايدن

ينص مشروع  قانون الإنفاق الضخم  الذي وقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء على ضخ 13.6 مليار دولار لمرة واحدة من المساعدات العسكرية والإنسانية لأوكرانيا في الوقت الذي تكافح فيه الغزو الروسي.



 

 

زادت الأموال التي يتضمنها التشريع لأوكرانيا خلال مفاوضات اللحظة الأخيرة، حيث زادت من 10 مليارات دولار طلبها البيت الأبيض في وقت سابق من الشهر.

 

المساعدات الأوكرانية مرتبطة بقانون الاعتمادات، الذي يحدد حدود الإنفاق للحكومة الفيدرالية للسنة المالية 2022، والتي بدأت في أكتوبر.

 

كان أعضاء الكونجرس الأمريكي قد ساوموا على مشروع قانون المخصصات للعام بأكمله لعدة أشهر وأقروا ثلاث فواتير تمويل مؤقتة لإبقاء الحكومة تعمل في غضون ذلك.

 

تم إصدار نص مشروع القانون المكون من 2741 صفحة الأسبوع الماضي، وأقر الكونجرس التشريع قبل الموعد النهائي يوم الجمعة، متجنبًا إغلاق الحكومة.

 

كيف سيتم إنفاقها؟

 

المساعدات العسكرية:

 

سيذهب حوالي 6.5 مليار دولار، أي ما يقرب من نصف حزمة المساعدات، إلى وزارة الدفاع الأمريكية حتى تتمكن من نشر قوات في المنطقة وإرسال معدات دفاعية إلى أوكرانيا، وفقًا  لملخص  مشروع القانون الذي قدمته لجنة المخصصات بمجلس النواب.

 

 

ونشرت الولايات المتحدة الآلاف من القوات في جميع أنحاء أوروبا، قبل وأثناء الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

لكن نشر القوات على الأرض في أوكرانيا، غير العضو في الناتو، هو خط لم تكن الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون  على استعداد لتجاوزه.

 

المساعدات الإنسانية:

 

ستوفر أكثر من 4 مليارات دولار دعمًا إنسانيًا للاجئين الفارين من أوكرانيا والنازحين داخل أوكرانيا ، فضلاً عن تقديم المساعدة الغذائية الطارئة والرعاية الصحية والدعم العاجل للمجتمعات الضعيفة داخل المنطقة، وفقًا لصحيفة  الحقائق  التي قدمها مجلس النواب، لجنة الاعتمادات.

المساعدات الاقتصادية:

 

ستوفر الحزمة ما يقرب من 1.8 مليار دولار للمساعدة في الاستجابة للاحتياجات الاقتصادية في أوكرانيا والبلدان المجاورة، مثل قضايا الأمن السيبراني والطاقة.

 

كما يدعو القانون إلى تخصيص 25 مليون دولار للوكالة الأمريكية للإعلام العالمي، وهي وكالة فيدرالية مستقلة، لمكافحة التضليل في نشرات الأخبار في الخارج 120 مليون دولار أخرى ستساعد في دعم النشطاء والصحفيين الأوكرانيين المحليين وتعزيز المساءلة عن انتهاكات حقوق الإنسان الروسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز