عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة المصرية والعالمية تطلقان المنصة الوطنية للصحة النفسية وعلاج الإدمان

انطلاق مؤتمر الصحة النفسية
انطلاق مؤتمر الصحة النفسية

أطلقت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية، المنصة الوطنية الإلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان بمصر، في احتفالية بالقاهرة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
 
افتتحت الاحتفالية صباح اليوم الأربعاء 16 مارس 2022، د. منن عبدالمقصود، الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، يعقبها كلمة للدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، ثم د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان.
 
يلي ذلك مقدمة عن المشروع، والتعاون المشترك بين الأمانة العامة للصحة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والمنظمة، وكلمة من د. رندا أبوالنجا، المدير الفني للأمراض غير السارية والصحة النفسية بمنظمة الصحة العالمية مكتب مصر، ود. سالي نوبي منسق مشروع المنصة الوطنية للصحة النفسية، وتصفح للموقع الالكتروني للمنصة، ثم ممثل شركة تكنولوجيا المعلومات المسؤولة عن التنفيذ.
 
كما تعرض الاحتفالية التعاون في وضع استراتيجية للمنصة الوطنية للصحة النفسية في مصر، وكلمة من د. مايكل كراوس، أستاذ الطب النفسي بجامعة بريتيش كولومبيا ومدير معهد الصحة النفسية بالجامعة، ود. مصطفي ممدوح عن التخطيط الاستراتيجي للمنصة، ود. أحمد ضبيع قائد فريق تطبيق المحتوى العلمي للطب النفسي العام، ود. زينب أبوالنجا، قائد فريق تطبيق المحتوي العلمي لطب نفسي الشيخوخة، ود. مريم شحاتة، قائد فريق تطبيق المحتوي العلمي لاضطرابات تعاطي المواد المخدرة، ثم تكريم فريق عمل المشروع.

 



 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز