عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

كبير مفاوضي روسيا: أوكرانيا اقترحت "نزع السلاح" على النمط النمساوي أو السويدي

فلاديميرميدينسكي
فلاديميرميدينسكي

نقلت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية عن "فلاديميرميدينسكي"، مستشار الرئيس "فلاديمير بوتين" ورئيس الوفد الروسي، قوله إن وفد كييف في المحادثات اقترح رغبة في "نزع السلاح" عن أوكرانيا وفقا للأسلوب النمساوي أو السويدي، مما يعني أن أوكرانيا لا تزال لديها جيشها الخاص.



 

الحياد ونزع السلاح

 

وفقًا لذلك قال "ميدينسكي" تتم مناقشة قضايا مثل الحياد ونزع السلاح- ومجموعة من القضايا الأخرى المتعلقة بالجيش الأوكراني.

وأضاف "ميدينسكي"رئيس الوفد الروسي أن هذه القضايا تجري مناقشتها على مستوى قيادات وزارتي الدفاع في البلدين. بالإضافة إلى ذلك.

 أضاف "ميدينسكي" أيضًا أن الأطراف تواصل مناقشة قضايا مهمة أخرى مثل وضع شبه جزيرة القرم ودونباس وحقوق الناطقين بالروسية.

 

 

وقال فولوديمر زيلينسكي يوم الأربعاء إن محادثات السلام مع روسيا تبدو "أكثر واقعية" لكن هناك حاجة إلى مزيد من الوقت لكي يكون أي اتفاق في مصلحة أوكرانيا.

 

أدلى زيلينسكي بتصريحه في الصباح الباكر بعد أن قال فريقه إن اتفاق سلام سينهي الغزو الروسي لأوكرانيا سيُبرم مع فلاديمير بوتين في غضون أسبوع أو أسبوعين لأن القوات الروسية ستنفد من القوات والإمدادات الجديدة بحلول ذلك الوقت الاجتماعات مستمرة، وأنا على علم بأن المواقف خلال المفاوضات تبدو بالفعل أكثر واقعية. وقال زيلينسكي في خطاب بالفيديو يوم الأربعاء قبل الجولة المقبلة من المحادثات "لا يزال هناك وقت لاتخاذ القرارات في مصلحة أوكرانيا".

 

في غضون ذلك، قال أوليكسي أريستوفيتش، أحد كبار مساعدي زيلينسكي، إن الحرب ستنتهي في غضون أسابيع، وسيتم إبرام اتفاق سلام عندما تنفد موارد القوات الروسية، لكنه حذر من أن روسيا قد تجلب تعزيزات جديدة لتعزيز هجومها، مما قد يطيل الصراع أكثر.

 

قال أريستوفيتش: "نحن عند مفترق طرق الآن، سيكون هناك إما اتفاق سلام يتم إبرامه بسرعة كبيرة، في غضون أسبوع أو أسبوعين، مع انسحاب القوات وكل شيء، أو ستكون هناك محاولة لتجميع بعض السوريين معًا، على سبيل المثال، في الجولة الثانية، لاحتلال المدن، وأعتقد أنه في موعد لا يتجاوز، أوائل مايو، يجب أن يكون لدينا اتفاق سلام ربما قبل ذلك بكثير، سنرى. 

 

ويرد التقييم صدى لمصادر دفاعية بريطانية تقول إن موسكو `` هاربة '' وأن الجيش الروسي قد يكون على بعد أسبوعين فقط من `` نقطة الذروة '' -وبعد ذلك `` يجب أن تصبح قوة المقاومة الأوكرانية أكبر من القوة الهجومية الروسية. "توقف التقدم عبر أوكرانيا بالفعل مع نفاذ القوى العاملة في موسكو.  

 

في وقت سابق، قال زيلينسكي إن أوكرانيا يجب أن تقبل عدم انضمامها إلى الناتو -وهو بيان سيكون بمثابة إثارة لآذان فلاديمير بوتين ويمكن أن يمهد الطريق لنوع من اتفاق السلام بين الدول المتحاربة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز