عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضمن فعاليات إختتام الاجتماع الثامن للجنة العسكرية المشتركة المصرية السودانية

رئيس الاركان يلتقى رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السودانية

التقى الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين الحسن رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السودانية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً ضمن فعاليات الاجتماع الثامن للجنة العسكرية المصرية- السودانية بالقاهرة، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية. واستعراض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني للدولتين الشقيقتين.



 

 

وتناول اللقاء عددا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وبحث آفاق التعاون فى المجالات المختلفة بين كلا الجانبين.

 

أعقب ذلك انعقاد الجلسة الختامية للاجتماع الثامن للجنة العسكرية المشتركة المصرية- السودانية برئاسة رئيسى الأركان المصري والسودانى تناولت سبل دعم علاقات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

 

وأكد الفريق أول ركن محمد عثمان رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السودانية على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان، مشيداً بالجهود المصرية المكثفة لدعم جهود الأمن والاستقرار والتنمية فى السودان، مشيراً إلى أن هناك توافقا فى الرؤى حول صياغة استراتيجية مشتركة لتحقيق مصالح البلدين الشقيقين.

من جانبه أكد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة على تطابق الرؤى ووجهات النظر لكلا الجانبين، معرباً عن تطلعه أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون فى كافة المجالات فى إطار العلاقات الاستراتيجية القوية بين البلدين، موضحاً أن ما تم الاتفاق عليه خلال المباحثات يلبى طموحات البلدين فى الأمن والاستقرار .

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والسودانية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز