عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة أسوان يفتتح مؤتمر "العودة إلى أساسيات طب الأطفال باستخدام أحدث الأساليب"

افتتح رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان، مساء اليوم الأربعاء، المؤتمر الطبي الذي ينظمه قسم الأطفال بكلية الطب بالجامعة وذلك بحضور الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ووكلاء الكلية والدكتور بهاء الهواري رئيس قسم الأطفال والدكتور ربيع الرواح أخصائي الأطفال.



وأكد رئيس جامعة أسوان، أهمية إقامة وتنظيم المؤتمرات الطبية والعلمية بمحافظة أسوان التي تعد مشتى عالمي وفي إطار ترويج السياحة التعليمية والعمل على نقل الخبرات العلمية والبحثية والطبية لشباب الأطباء بالجامعة .

من جانبه، قال الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب إن مؤتمر قسم طب الأطفال، يقام بالتعاون والتنسيق بين جمعية أطباء أطفال المستقبل بمصر وقسم الأطفال بكلية الطب، ويستمر لمدة يومين، مشيرًا إلى أن المؤتمر يشارك فيه نخبة من أساتذة طب الأطفال من الجامعات المصرية والعربية والإفريقية منها جامعة القاهرة وجامعة عين شمس وجامعة الأزهر وجامعة الإسكندرية وأسيوط وأطباء الأطفال بعدد من الدول العربية والإفريقية وهي ليبيا ولبنان والسودان.

بدوره، أوضح الدكتور بهاء الهواري رئيس قسم الأطفال كلية طب جامعة أسوان أن المؤتمر يهدف إلى تطوير وتنمية قدرات شباب الأطباء علميًا وإكلينيكيًا مع نقل الخبرات إلى شباب الأطباء في ذات التخصص والعمل على تجهيزهم وتزويدهم بالخبرات الطبية مع إتاحة الفرصة كاملة للتدريب العملي في ورش عمل ضمن المؤتمر للتدريب على أحدث أساليب العلاج والتشخيص المتبعة في طب الأطفال في العالم بالتعاون مع الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال.

وأوضح أنه يقام على هامش المؤتمر ورشة عمل لشباب الأطباء بعنوان كنت نائبًا، لتدريبهم على أفضل الطرق العلمية الحديثة في مجال طب الأطفال باستخدام أحدث أساليب التشخيص والعلاج.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز