عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس الروسي: العقوبات الغربية وجهت ضربة للاقتصاد العالمي أجمع

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن بلاده سوف ترد على العقوبات الغربية التي فرضت على روسيا، مؤكدا أن هذه العقوبات وجهت ضربة للاقتصاد العالمي أجمع. 



وأضاف بوتين -حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- أن الغرب لا يريد روسيا دولة قوية وذات سيادة، مبينًا أن العقوبات الغربية تستهدف زعزعة أوضاع الاقتصاد والتأثير على المنظومة المالية. ونوه بأن روسيا اضطرت لبدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وإدخال القوات بالقرب من العاصمة كييف وغيرها من المدن ليس لاحتلال أوكرانيا، ولكن بهدف مساعدة سكان دونباس ضمن القرار الذي اتخذ في 24 من فبراير، لافتًا إلى أن العملية العسكرية في أوكرانيا تسير وفق الخطة الموضوعة مسبقًا.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن السلطات الأوكرانية كانت دائما لا تنفذ اتفاقيات "مينسك" وفي العام الماضي قاموا بالرفض المباشر لتنفيذ هذه الاتفاقيات وعبروا عن رغبتهم في الانضمام إلى "ناتو" وعن رغبة أوكرانيا في تصنيع السلاح النووي، وأن هجوم كييف على دونباس والقرم وروسيا كان مسألة وقت فحسب وروسيا قامت بالحيلولة دون وقوعه. 

ولفت بوتين إلى أن هناك هجمات سيبرانية ضد روسيا وأنه تم استخدام شبكات التواصل الاجتماعي ضد بلاده، مبينًا أن الشركات الروسية تتعرض لضغط كبير من الولايات المتحدة والغرب، مشددًا على أن روسيا لا تسمح أبدا بأن تكون أوكرانيا منطلقا لتهديد أمنها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز