عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحيفة أمريكية: هذه هي شروط بوتين الستة لإنهاء الحرب

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

نشرت صحيفة ABC الأمريكية تقريرًا، الأربعاء، ذكرت فيه سلسلة الشروط التي وضعها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإنهاء الحرب في أوكرانيا، والتي طرحت على مائدة المفاوضات بين موسكو وكييف من أجل الوصول إلى عملية سلام شاملة بين البلدين.



تقول صحيفة ABC الأمريكية إنه مع بدء دخول روسيا لأوكرانيا رسميًا في 24 فبراير، وضعت العقوبات العالمية لروسيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موقف صعب، لكن رغم ذلك تستمر الصراعات العسكرية التي تهدف إلى تقدم روسيا نحو كييف.

 

رغم أن البعض يرى بوتين في موقف ضعف، إلا أنه وضع ستة شروط من شأنها أن تنهي الحرب، لا يتزحزح عن تحقيقها كاملة، وهو ما يعني أنه لديه عوامل قوة على الأرض. 

 

سلسلة الشروط التي وضعها بوتين غير القابلة للتفاوض وفق الصحيفة، وهو ما ظهر خلال محادثات السلام مع ممثلي الحكومة الأوكرانية، على الرغم من استمرار الحرب في أوكرانيا في الوقت الحالي بشكل يومي.

 

لا يعتقد مسؤولو الحكومة الأوكرانية أن مطالب بوتين واقعية، في حين أن زيارات قادة بولندا وسلوفينيا وجمهورية التشيك لم تفعل شيئًا يذكر لتسريع عملية السلام.

وبحسب صحيفة ABC فإن شروط بوتين للسلام هي كما يلي:

 

1. أوكرانيا لا تنضم إلى الناتو وتحتفظ بموقف محايد بين روسيا والغرب، مع ضمانات كافية، بأن ذلك لن يحدث في المستقبل البعيد أو القريب.

 

2. يتم الاعتراف بشبه جزيرة القرم كأراضٍ روسية، وتتخلى أوكرانيا عن شبه الجزيرة بشكل رسمي لصالح روسيا.

 

3. يُمنح الاستقلال لجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين بعد انفصالهما عن أوكرانيا واعتراف بوتين باستقلالهما.

 

4. أوكرانيا تصبح منزوعة السلاح وتقوم بتسليم أي أسلحة تشكل تهديدًا لروسيا في المستقبل.

 

5. تعمل أوكرانيا على التخلص من حركات اليمين المتطرف الذي يعتبرها بوتين نازية، والتي من شأنها أن تشكل تغييرًا للحكومة، بناءً على كلمات بوتين السابقة حول القيادة الأوكرانية.

 

6. تصبح اللغة الروسية هي اللغة الرسمية الثانية في أوكرانيا، ويتم إلغاء أي قوانين تحظر استخدامها.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز