عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأهلى يلتقي المريخ السوداني اليوم بحثا عن الفوز والتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء اليوم الجمعة مع نظيره المريخ السودانى في مباراة لا بديل عن الفوز بها ، ضمن بالجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا . 



وستقام المباراة على ملعب "الأهلي we السلام" على الرغم كونها مباراة المريخ السوداني الذي اختار ان يلعب في القاهرة بسبب عدم اعتماد الكاف بملعبه في أم درمان . 

وتعد المواجهة لاتقبل القسمة على اثنين بالنسبة للفريقين ، حيث لابديل أمام النادي الأهلي أو المريخ السوداني سوى الفوز لوضع قدماً في ربع نهائي دوري الأبطال ، حيث سيلتقي الأهلي في المباراة المقبلة مع الهلال السودانى في الجولة الأخيرة.

وخسر الأهلي للمرة الثانية من صن داونز بجنوب إفريقيا بالجولة الماضية بعدما فاز الأخير على الأهلي التي يحمل لقب البطولة في آخر نسختين و10 مرات في تاريخه ، في القاهرة في الجولة الثالثة بهدف نظيف، وبهذه النتيجة توقف رصيد الأهلي عند 4 نقاط متساوياً مع المريخ والهلال السودانيين فيما ارتفع رصيد صن داونز إلى 10 نقاط وضمن الصعود.

واختار الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف" طاقم تحكيم سنغالي لإدارة اللقاء، بقيادة الحكم الدولي ماجيتي نداي، في حين سيكون مساعديه هما حاج ماليك سامبا كمساعد أول و نوح بانجورا كمساعد ثان، وعيسى سا كحكم رابع، وسيكون المراقب في هذه المباراة، هو النيجيري كالي بابانجا.

ويسعى الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022 عاقدا العزم على الفوز بالمباراتين القادمتين على الهلال والمريخ، فى هذه الحالة سيصل المارد الأحمر للنقطة العاشرة، وسيرافق صن داونز الذي وضع قدمًا بالفعل فى الدور القادم.

كما يمكن للأهلي أن يتأهل إذا فاز فى مباراة وتعادل بالأخرى، فحينها سيصل للنقطة الثامنة، ويتأهل على حساب الهلال فى حال التساوى، بشرط أن يفوز عليه أو يتعادل سلبيًا، على أن يرجح كفة الأحمر فارق الأهداف، أما التعادل الإيجابي فيؤهل الأزرق.

ويتأهل الأهلي أيضًا لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا فى حال التساوى مع المريخ، فقد انتصر عليه فى الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولا يحتاج إلا التعادل معه ليتواجد فى الدور القادم.

ولا توجد أى فرصة لتأهل الأهلي من صدارة مجموعته في دوري أبطال إفريقيا 2022 ، فحتى إن خسر صن داونز مباراتيه القادمتين وفاز الأهلي، يتساوى الفريقان فى النقاط "10"، وحينها سيتم اللجوء للمواجهات المباشرة التي سترجح كفة الفريق الجنوب إفريقي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز