عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول: تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز فتح آفاقاً للتوسع في صناعات القيمة المضافة

المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن نجاح مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي ووجود فائض فتح آفاقاً كبيرة للتوسع في صناعات القيمة المضافة، بالإضافة إلى تنامى نشاط تجارة وتداول الغاز المسال بقوة في ظل تزايد الطلب العالمي على الغاز الطبيعي.



جاء ذلك خلال مباحثات طارق الملا مع جون شاندريس رئيس مجموعة (شاندريس هيلاس) اليونانية المتخصصة في أنشطة النقل البحري، والوفد المرافق له، حيث تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول، وخاصة في مجال النقل البحري وتموين السفن، في ظل رغبة قوية من الشركة لزيادة نشاطها واستثماراتها في مصر والتوسع في نشاط نقل الغاز المسال في ظل ارتفاع أسعار البترول والغاز العالمية والطلب العالمي المتزايد خاصة على الغاز المسال، وفق بيان لوزارة البترول اليوم الجمعة.

وأشار الملا إلى أن دولا كثيرة تعتبر الغاز الطبيعي أهم وقود أحفوري خلال السنوات الأخيرة وأفضل وقود انتقالي خلال فترة التحول الطاقي، مشيراً إلى المبادرة التي أطلقها منتدى غاز شرق المتوسط لتموين السفن بالغاز المسال في إطار التوجه العالمي للحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات.

من جانبه، أكد شاندريس أن المجموعة ترغب في الاستثمار في مشروعات إنشاء مستودعات لتموين السفن بالغاز المسال في إطار مبادرة المنتدى، مؤكداً على أهمية الشراكة المثمرة مع قطاع البترول المصري، ومثمناً التعاون مع هيئة البترول في مجال نقل الزيت الخام بالإضافة إلى شراكتها من خلال شركة (بيراميد للملاحة) التابعة لها مع كل من شركات (إيجاس وجاسكو وخدمات البترول البحرية) في شركة (إيجل جاس) العاملة في مجال نقل الغاز المسال.

ولفت شاندريس إلى قيام المجموعة خلال الفترة الأخيرة بتعزيز أسطول السفن الخاص بها بناقلات جديدة ومتطورة بهدف التوسع في كافة مجالات وأنشطة الغاز المسال.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز