عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي يفتتح مقر جامعة الوادي الجديد وكليتي الصيدلة والعلوم

افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يُرافقه محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم، مقر جامعة الوادي الجديد وعددًا من المنشآت والمباني الجديدة، بحضور الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة، وحنان مجدي نائب المحافظ. 



 

وأوضحت المحافظة - في بيان اليوم - أنه تم افتتاح مبنى كلية الصيدلة الذي يضم أقسام (الصيدلانيات والصيدلة الصناعية - العقاقير - الكيمياء الدوائية - الكيمياء الحيوية - علم الأدوية - الكيمياء التحليلية الصيدلية - الصيدلة الإكلينيكية - الميكروبيولوجيا والمناعة) ، أعقبه افتتاح مبنى كلية العلوم الذي يُقام على مساحة 5500 م2 ويضم أقسام (الكيمياء والفيزياء والجيولوجيا والرياضة والحيوان والنبات).

وتفقد الوزير المعامل والقاعات الدراسية، ومعرض الحرف والأعمال اليدوية، بالإضافة لمتحف الحفريات الفقّارية الذي يضم أجزاء من كائنات بحرية اكتشفت بواحة الداخلة من قبل فريق الجامعة البحثي يعود تاريخها إلى عصر الديناصورات.

يذكر أن قيمة المشروعات التي يتم تنفيذها بالجامعة تبلغ نحو مليار جنيه، حيثُ يُقام مقر الجامعة الجديد على مساحة 1000 فدان، ويضم 7 كليات هي (التربية، والعلوم، والزراعة، والطب البيطري، والآداب، والتربية الرياضية، والطب البشري) فضلًا عن إنشاء كلية الصيدلة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز