عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

   صبحي: الشباب لهم النصيب الأوفر من دعم الرئيس السيسي منذ اللحظات الأولى لتوليه المسؤولية

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي
وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن الشباب كان لهم النصيب الأوفر من دعم ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ اللحظات الأولى لتوليه مسؤولية الوطن، ووضعهم دائمًا في مقدمة الصفوف وتصدرت قضاياهم واحتياجاتهم أجندة العمل الوطني وأصبحوا أحد أهم مستهدفات برامج التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حاليًا.



 

جاء ذلك في كلمة لوزير الشباب، أثناء حضوره انطلاق النسخة الثانية من منتدى "الطريق إلى الجمهورية الجديدة"، والمقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومن خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني واتحاد طلاب تحيا مصر.

وأوضح الوزير أن منتدى الطريق إلى الجمهورية الجديدة في نسخته الثانية يأتي ضمن فعاليات بناء الوعي لدى الشباب، وإبراز دورهم وجهودهم ومسؤوليتهم المجتمعية، وتنمية مهارتهم للوصول بهم إلى الجمهورية الجديدة.

وأكد أن الشباب المصري لديه ثقة غير محدودة في قيادته السياسي، ويستلهم من شخص الرئيس المثل والقدوة الحسنة وقيم العمل والولاء والانتماء لوطنهم، خاصة بعدما شاهدوا وطنهم في مكانة دولية رفيعة غير مسبوقة وبما لمسوه في الداخل من طفرة واسعة وتنمية مستدامة ونهضة شاملة وجمهورية جديدة هم أكثر فئات المجتمع استفادة منها.

وأشاد الوزير بالتجمع الشبابي الكبير، مشيرًا إلى أن الوزارة حاضنة لكل الكيانات الشبابية التي تسعى إلى تنمية الوطن في شتى المجالات والحرص على تنمية قدرات الشباب، وتأهيلهم لمختلف المناصب القيادية، وذلك في إطار الجمهورية الجديدة.

ويهدف منتدى "الطريق إلى الجمهورية الجديدة" للوصول إلى منصة حوارية تجمع بين شباب الجمهورية؛ للمشاركة والتعبير عن آرائهم، والخروج بتوصيات ومبادرات من خلال المناقشات الواسعة وتبادل الأفكار والخبرات، وذلك من خلال عقد جلسات وورش عمل بين الشباب والمتخصصين وقادة الفكر والشخصيات العامة في المجتمع، مشيرًا إلى أن المنتدى في نسخته الثانية يحمل العديد من المحاور النقاشية؛ أبرزها الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والأمن القومي والتنمية السياسية، والتغير المناخي والبيئة المتكاملة والمستدامة، ودور الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز