عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحذير أوروبي من آثار التغير المناخي على ليبيا

قالت بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، اليوم السبت، إن ليبيا تعد من أكثر دول العالم تضررًا من آثار التغير المناخي وارتفاع درجات الحرارة.



 

ودعت البعثة - تعليقا على عاصفة ترابية شهدتها العاصمة الليبية (طرابلس) اليوم - السلطات الليبية إلى التخطيط للتخفيف من آثار التغير المناخي الشديدة وعواقبه على البلاد، وفقا ما نقلته وكالة الأنباء الليبية (وال).

وحذرت البعثة من أن التغير المناخي سيتسبب في موجات جفاف شديدة وندرة في المياه وحرائق شديدة وارتفاع منسوب مياه البحر وفيضانات وعواصف كارثية وتراجع في التنوع البيولوجي وتحديات في الزراعة.

وتضرب أغلب مناطق الشمال الليبي رياح قوية تصل سرعتها إلى 60 كيلومترا في الساعة، خاصة على المناطق الساحلية؛ مما تسببت في إثارة الأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية وفق النشرة الجوية لمركز الأرصاد في ليبيا.

 

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن حركة الملاحة الجوية بمطار معيتيقة في طرابلس توقفت اليوم لسوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية نتيجة الرياح القوية.

وكانت شركة الخطوط الجوية الليبية أبلغت المسافرين بتأجيل تشغيل رحلاتها اليوم من مطار معيتيقة لسوء الأحوال الجوية، فيما هبطت رحلة داخلية تابعة للشركة قادمة من مدينة غات غربي البلاد في مطار جربة في تونس، بحسب الوكالة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز