عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير المصري في ليلونجوي يسلم شحنة مساعدات لمواجهة آثار إعصار "آنا"

سفير جمهورية مصر العربية في ليلونجوي محمد الشريف
سفير جمهورية مصر العربية في ليلونجوي محمد الشريف

سلم سفير جمهورية مصر العربية في ليلونجوي محمد الشريف، شحنة مساعدات موجهة إلى مالاوي لمواجهة آثار إعصار "آنا"، بحضور وزيرة الصحة المالاوية خومبيزى تشيبوندا، ونائب رئيس إدارة مكافحة الكوارث، وعدد من المسؤولين المالاويين وممثلي وسائل الإعلام المرئية والصحف المحلية.



 

وذكرت وزارة الخارجية - على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الأحد - أنه تم تنظيم احتفالية التسليم في مطار "كاموزو" الدولي؛ حيث ألقى السفير المصري كلمة أكد فيها عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين مصر ومالاوي حكومة وشعبًا، والعلاقات الأخوية التي تجمع الرئيسين المصري والمالاوي.

من جانبها.. أعربت وزيرة الصحة المالاوية عن امتنانها للمساعدات المقدمة والمتضمنة أدوية ومستلزمات طبية، مشيرة إلى أن مصر من أولى الدول التي سارعت بتقديم المساعدات لبلادها بعد الإعصار.

وأشادت الوزيرة - في كلمتها - بالدور الهام الذي تلعبه الدورات التدريبية التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في بناء قدرات الكوادر الطبية المالاوية، والتي تنعكس بشكل جليّ على أداء تلك الكوادر ومساهماتهم في تطوير أساليب العمل في المرافق الطبية التي يعملون بها، معربة عن تطلعها إلى المزيد من الدعم المصري في هذا المجال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز