عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة: مصر نجحت بامتياز في تنظيم كأس العالم للجمباز الفني

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

 أشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بجهود الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين في تنظيم كأس العالم للجمباز الفني الذي اختتم فعالياته اليوم الأحد، بالصالة المغطاه باستاد القاهرة الدولي بمشاركة 34 دولة.



 

والتقى صبحي بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة والحكام وأعضاء الاتحاد الدولي ومنتخب الرجال والسيدات المصري، مشيرًا إلى أن تنظيم الحدث شهد إشادة كبيرة من الاتحاد الدولي للبطولة التي تعتبر ضمن سلسلة بطولات كأس العالم المؤهلة لأولمبياد باريس2024.

وقال وزير الرياضة "مثلما نجحت مصر في العديد من البطولات الرياضة وتنظيم أكبر الأحداث الرياضية من بطولات عالم وكأس عالم.. نجح اتحاد الجمباز في تنظيم بطولة كأس عالم للجمباز الفني بمشاركة 34 دولة وأشكرهم على المجهود الكبير.. البطولة هي رقم 141 التي تنظم في مصر خلال هذه الفترة ودائمًا ما تحظى مصر بثقة العالم أجمع بتواجد أفضل اللاعبين والمصنفين عالميًا في كل اللعبات على أرض مصر".

وأضاف "رياضة الجمباز وصلت لمستوى كبير وفريد بعد مجهود من اتحاد قوي نجح في تسويق اللعبة، وبفضل دعم القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في دعم الرياضة المصرية"، وتابع"نقلنا صورة مصر الحضارية من خلال استضافة كأس العالم للجمباز الفني، وكانت بطولة ناجحة ومميزة، وأتمنى أن يستمر أبطال الجمباز في تطوير مستواهم وتحقيق الإنجازات في المستقبل".

يذكر أن بطولة كأس العالم للجمباز الفني القاهرة 2022، هي واحدة من سلسلة بطولات العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وشهدت النسخة الحالية مشاركة 281 مشاركًا، يمثلون 34 دولة هي: مصر البلد المضيف وألبانيا والجزائر وأرمينيا وأستراليا والنمسا وأذربيجان والتشيك ونيوزيلاندا وإيرلندا وكندا وكرواتيا وقبرص وفنلندا واليونان وهونج كونج والمجر وأيسلندا وإيطاليا والأردن وكازاخستان وليتوانيا وماليزيا والمغرب والنرويج وبولندا وجنوب إفريقيا وسلوفينيا وتركيا وأمريكا وأوزبكستان والهند وقطر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز