عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصطفى المكاوي: لا يوجد مبرر لرفع أسعار المواد الغذائية ورغيف الخبز

مصطفى المكاوي
مصطفى المكاوي

قال مصطفى المكاوي رئيس شعبة المستوردين بكفر الشيخ، والسكرتير العام المساعد للشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه لا يوجد مبرر لرفع الأسعار في الوقت الراهن خاصة المواد الغذائية ورغيف العيش، حيث إن هناك مخزونا استراتيجيا من السلع الغذائية يكفي لأكثر من 6 أشهر.



وأكد المكاوي، خلال لقائه في برنامج "من أول وجديد" تقديم الإعلامية نيفين منصور"، على قناة الحدث، أن رغيف العيش بالتحديد يمس المواطن مباشرة ويجب أن يتم تسعيره بشكل لا يمثل إرهاقا على جيوب المواطنين في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم أجمع ومصر بالتأكيد جزء منه، مشددا على أهمية قرارات مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة لتسعير رغيف الخبز. 

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إن أسعار السلع الأساسية التي يتم طرحها في الأسواق هي نفس الأسعار في يناير الماضي، قبل اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأشار المصيلحي، إلى أن الأسعار التي تشهدها مصر حالياً هي نتاج الموجة التضخمية لجائحة كورونا وليس بسبب الحرب الروسية الأوكرانية. 

ونوه بأنه في الستة أشهر الأولى من الجائحة كانت "انكماشية" حيث شهدت قيام أغلب الدول الأوروبية بعمليات غلق كامل مما أدى إلى تراجع معدلات الطلب، وتراجع سعر برميل النفط إلى مستوى 40 دولارا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز