عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

"الزراعة": الدولة حريصة على زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية

المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد القرش
المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد القرش

أكد معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد القرش أن الدولة المصرية حريصة منذ سنوات على زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية، في ظل توجيهات ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسي.



 

وقال القرش في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، إنه ستتم زيادة مساحة الأراضي الزراعية لزيادة الإنتاجية من المحاصيل المختلفة وخصوصا الاستراتيجية.. مشيرا إلى قيام الدولة بتنفيذ عدد من المشاريع القومية بهدف التوسع الأفقي، حيث يتم حاليا استصلاح حوالي 5 ملايين فدان لزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

 

وفيما يتعلق بتوفير السلع الغذائية، أوضح معاون وزير الزراعة أن هناك 171 منفذا ثابتا للوزارة منتشرة في كافة المحافظات لتوفير السلع للمواطنين بأسعار تنافسية..لافتا إلى أن هناك سلعا بأسعار مخفضة من كافة السلع الأساسية للمواطنين، وكذلك ياميش رمضان، وهذه التخفيضات تأتي نتيجة تقليل الحلقات الوسيطة وإحداث ربط مباشر بين المنتج والمستهلك مباشرة، بما يخدم المستهلك المصري، وكذلك صغار المزارعين.

 

وفيما يخص محصول القمح، قال القرش، إن المؤشرات إيجابية بالنسبة لمحصول القمح هذا العام، ومن المتوقع أن يتم حصاد 10 ملايين طن، نتيجة زراعة أكثر من 3.6 مليون فدان، في ظل جهود الدولة لاستصلاح المزيد من الأراضي بهدف زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح.

 

وأشار إلى أن الدولة المصرية مولت صغار المزارعين بأكثر من 7 مليارات جنيه لمشروع البتلو استفاد منها أكثر من 40 ألفا من صغار المربين، وساعدت في زيادة رؤوس الماشية بأكثر من 40 ألف رأس، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، إلى جانب مشروعات الري الحقلي للمزارعين، حيث تقوم الوزارة بتقديم كافة الدراسات الفنية مجانا، كما يتم توفير التمويل بدون فوائد على أقساط تصل إلى 10 سنوات.. موضحا أن الدولة خصصت أكثر من 50 مليار جنيه لتطوير الري .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز