عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في معركة الريال ضد برشلونة.. تشافي يقود فريقه للفوز برباعية نظيفة

احتفالات برشلونة ارشيفية
احتفالات برشلونة ارشيفية

الريال ضد برشلونة.. في كلاسيكو القمة تمكن برشلونة من استدراج النادي الملكي ريال مدريد بالامس للوقوع في فخ الهزيمة في مباراة الجولة الـ29 من عمر الدوري الاسباني،و ذلك احرازه 4 أهداف نظيفة في شباك تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الذي كلفت اخطائه و اخطاء مدافعي الريال الفريق خسارة 3 نقاط.



 

وأرجع عدد من خبراء الرياضة ورموزها هزيمة الريال الي سوء الوقفه الدفاعية لمدافعي الفريق و تمركز اللاعبين بشكل خاطئ في الملعب الامر الذي جعل برشلونة يتمكن من استغلال تلك الاخطاء و يشن ضغط هجومي تمكن من اختراق الصفوف و الوصول الي المرمى الريال باحراز 4 أهداف.

 

تشافي ينتصر علي أنشيلوتي في كلاسيكو الريال ضد برشلونة

 

انتصر تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة علي منافسه التقليدي ريال مدريد بقيادة البرتغالي كارلو أنشيلوتي،حيث تمكن تشافي من استغلال الاخطاء الدفاعية و المساحات التي خلقها لاعبي الريال،و التحكم في رتم المباراة طوال الـ90، ليحسم لفريقه الفوز اللقاء بأربع أهداف،لينجح في الفوز بالكلاسيكو و اسعاد جماهير فريقه حيث يعد اللقاء الذي يجمع  الريال و برشلونة مباراة من نوع خاص لدي مشجعي الفريقين. 

 

و افتتح مهاجم الفريق أوباميانج تسجيل الاهداف،حيث احرز هدفه الاول بالدقيقة 29 من عمر الشوط الاول،ليعود رونالد أراخو و يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 38،لينتهي الشوط الاول وسط سيطرة تامه لبرشلونة و تراجع مخيب للريال.

 

و في ظل امل الفريق الملكي للعودة للقاء بالشوط الثاني،انهى فيران توريس امل الريال مبكرا بتسجيل الهدف الثالث للبرسا بالدقيقة 47 من عمر اللقاء،و ليعود أوباميانج لتسجيل الهدف الرابع للفريق و الثاني له باللقاء ليحسم الفوز للعملاق الكتالوني علي حساب غريمه التقليدي ريال مدريد.

 

و لعب تشافي اللقاء بطريقة لعب"3-3-4"ليخوض اللقاء بتشكيلة مكون من: حراسة المرمى:تير شتيجن.

 

خط الدفاع: أراخو، بيكيه،جارسيا،و ألبا. خط الوسط: بوسكيتس،دي يونج،وبيدري. خط الهجوم: فيران توريس،أوباميانج،عثمان ديمبلي.

بينما جاءت طريقة لعب النادي الملكي"4-2-4"و تشكيلة الفريق كالاتي: حراسة المرمى:تيبو كورتوا. خط الدفاع:داني كارفخال،إيدير ميليتاو،دافيد ألابا،و ناتشو هيرنانديز. خط الوسط:توني كروس،لوكا مودريتش،كاسيميرو،و فيديريكو فالفيردي. خط الهجوم:فينسيوس جونيور،ورودريجو.

 

غاب مهاجم الفريق كريم بنزيما عن المشاركة مع ريال مدريد،نظرا لتعرضه للاصابة والتي يغيب بسببها حوالي 43 يوماً عن صفوف النادي الملكي بسبب الإصابات المتعددة التي تعرض لها منذ بداية الموسم الحالي،الامر الذي اثر بشكل كبير علي اداء الفريق حيث يعد بنزيما احد الاعمدة الرئيسية للفريق التي يعتمد عليها كارلو بشكل اساسي.

 

ترتيب الدوري الاسباني عقب كلاسيكو الريال ضد برشلونة 

 

تجمد رصيد ريال مدريد عند النقطة 66 الا انه لا يزال منفردا بصدارة الدوري عقب الهزيمة، فالفوز باللقاء لم يكن له اهمية للريال من حيث الترتيب حيث بيتعد عن افرب منافسيه اشبيلية بفارق نقاط كبير،الا ان المباراة تعد بطولة من نوع اخر لمشجعي الفريقين،بينما تمكن العملاق الكتالوني من رفع رصيده الي 54 نقطة اتيا بالمركز الثالث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز