عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصرع عامل وإصابة آخر فى حريق بمصنع مستحضرات تجميل بالخصوص

جانب من الحريق
جانب من الحريق

سيطرت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، علي حريق شبّ اليوم في مصنع مستحضرات تجميل بأحد العقارات السكنية بمدينة الخصوص، ويجرى الآن تبريد موقع الحريق الذي أسفر عن مصرع شخص وإصابة آخر من المتوجودين بالمصنع.



 

 تحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أمرت بندب المعمل الجنائي لفحص الحريق والتحفظ على جثة المتوفى والتصريح بدفنها عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية.

وطلبت النيابة تحريات المباحث، وملف المصنع وترخيصه من الوحدة المحلية، والاستعلام عما إذا كان مرخصًا من عدمه، وانتقلت لجنة للفحص وبيان الأسباب والاستعلام عن حالة المصاب لسؤاله.

تلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد هيثم شحاتة مدير الحماية المدنية بالقليوبية، بنشوب حريق في مصنع مستحضرات تجميل داخل الكتلة السكنية بالخصوص، وجرى الدفع بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على ألسنة اللهب، وتم السيطرة على الموقف، وأسفر الحريق عن مصرع "سامح ج .ب"، وإصابة آخر يُدعى " نور ش. ك".

وبالمعاينة تبين أن المصنعة يقع في عقار من عدة أدوار وموجود في الدور الأرضي، ولم تصل النيران لباقي أنحاء المكان، ويرجح أن سبب الحريق ماس كهربائي، وجارٍ الفحص لتحديد السبب، فيما نُقلت جثة المتوفى والمصاب للمستشفى وتبين سلامة شقق العقار.

كما تبين عدم صحة وجود كنيسة بنطاق الواقعة، كما أشيع على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إن المصنع يقع داخل الكتله السكنية.

من جانبه أمر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية لفحص المنزل محل الحريق، والتأكد من سلامته الإنشائية وعدم تضرر الشقق السكنية، وفحص أوراق المصنع ووجود تراخيص من عدمه، ومدى توافر إجراءات السلامة المهنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز