عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سفراء الأزهر" يعقد سلسلة محاضرات في "شرح الكفراوي على الآجرومية" بحضور المحرصاوي

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

بدأ مشروع "سفراء الأزهر"، التابع للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، اليوم الخميس، سلسلة من المحاضرات العلمية في شرح كتاب "شرح الكفراوي على الآجرومية" في علم النحو، ضمن المحاضرات التي يعقدها لتقريب التراث وتمكين الطلاب الوافدين من منهج الأزهر الشريف وتسليحهم بالعلم والمعرفة؛ حتى يكونوا سفراء للأزهر في بلادهم ويتمكنوا من مجابهة الأفكار التي تروجها جماعات العنف والضلال.



 

في كلمته أشار الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر - نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، إلى الدور الكبير الذي تقوم به المنظمة في تحصين الطلاب الوافدين ضد الأفكار الهدامة بالعلم والمعرفة، وأن المنظمة لديها برنامج كبير لشرح كتب التراث وتيسيرها وفق منهج الأزهر الشريف الذي يرسخ للوسطية والاعتدال وقبول الآخر.

وعبر عن بالغ سعادته عندما يرى هذه النماذج المضيئة من الوافدين الذين يحرصون كل الحرص على مجالس العلم، كما أن هذه المحاضرات يقوم بشرحها أحد تلامذته النجباء من الوافدين الذين درسهم في كلية اللغة العربية، قائلا: "أسعد به اليوم صديقا بعد أن كان بالأمس تلميذا".

حضر الافتتاح الدكتور غانم السعيد - عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة، والدكتور صلاح عاشور - وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد المليجي - وكيل الكلية للدراسات العليا، والأستاذ علي سامي - مدير إدارة المشروعات والمشرف العام على مشروع "سفراء الأزهر" بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر. 

جدير بالذكر أن المحاضرات تعقد بكلية اللغة العربية بالقاهرة، ويقوم عليها الشيخ فوزي الكوناتي، الحاصل على درجة التخصص الماجستير في اللغة العربية وخريج كلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالقاهرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز