عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة تعطيل الدراسة خلال شهر رمضان المعظم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حقيقة تعطيل الدراسة خلال شهر رمضان المعظم.. تزايد البحث من قبل جميع الطلاب وأولياء أمورهم في الأيام القليلة الفائتة، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن حقيقة تعطيل الدراسة خلال شهر رمضان المقبل.



تنشر "بوابة روزاليوسف"، في التقرير التالي، للطلاب والطالبات بمراحل التعليم المختلفة، كل ما يريدون معرفته عن حقيقة تعطيل الدراسة خلال شهر رمضان المعظم، وذلك لتزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.  

    حقيقة تعطيل الدراسة خلال شهر رمضان المعظم

 

 

انتشرت عبر بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، شائعات بشأن صدور قرار من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتعطيل الدراسة بجميع المدارس خلال شهر رمضان المقبل، وذلك نتيجة لتزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

من جانبها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الشائعات، وأوضحت أنه لا صحة لصدور قرار بتعطيل الدراسة بجميع المدارس خلال شهر رمضان المعظم، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

 وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على استمرار الدراسة بكل المدارس على مستوى الجمهورية دون تعطيل، ولا صحة لشائعات تعطيل الدراسة خلال شهر رمضان المعظم. 

   وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أي قرارات تتعلق بتعطيل الدراسة يتم اتخاذها من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وذلك عقب تقييم مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

 

انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس

 

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى انتظام سير العملية التعليمية بجميع المدارس على مستوى الجمهورية بشكل طبيعي خلال شهر رمضان المقبل، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية المقررة خلال العام الدراسي الجاري 2021/2022، مع الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية؛ للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

 وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

كما ناشدت وسائل الإعلام المختلفة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتأكد قبل نشر أي معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

 اقرأ أيضًا:

التعليم تعلن موعد بدء امتحانات الدبلومات الفنية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز