عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحضور وزير الخارجية

البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد "إفريكسيمبنك" ينظم مائدة مستديرة بعنوان "الاستثمار بين مصر وانغولا"

البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد افريكسيمبنك
البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد افريكسيمبنك

ينظم البنك الإفريقى للتصدير والاستيراد "افريكسيمبنك" بالتعاون مع السفارة الانغولية بالقاهرة مائدة مستديرة بعنوان "الاستثمار بين مصر وانغولا"، وذلك يوم الأربعاء الموافق ٣٠ مارس ٢٠٢٢ .



 

ويأتى تنظيم المائدة المستديرة فى إطار تعزيز علاقات التعاون الاقتصادى بين جمهورية مصر العربية ودولة انغولا، والتي تمتد لسنوات طويلة والعمل على انشاء منصة تمكن قطاع الأعمال والمستثمرين فى البلدين من الاعتماد عليها كوسيلة للتعرف على فرص التجارة والاستثمار ، وفتح المجال للحوار حول فرص الاستثمار المشترك والمشاريع الواعدة فى كلا البلدين وبشكل خاص فى مجال الزراعة، ومصائد الأسماك والنقل والطاقة والمياه والموارد الطبيعية.

وتلقى كانيو أوانى المديرة العامة لمبادرة التجارة الافريقية البينية بالبنك الإفريقى للتصدير والاستيراد "افريكسيمبنك" الكلمة الافتتاحية للمؤتمر ، ويشارك فى فعاليات المائدة المستديرة عدد  من كبار المسؤولين فى البلدين على رأسهم  وزير الخارجية المصري سامح شكرى ووزير الخارجية الانغولى نيتى انطونيو  إلى جانب مشاركة واسعة من رجال الأعمال والمستثمرين من البلدين.

كما تقدم وكالة تشجيع الاستثمار الخاص والتصدير فى انغولا عرضا للفرص الاستثمارية والمشروعات المطروحة فى انغولا، وتقدم أيضا الوكالة الوطنية للنفط والغاز عرض للمشروعات المتاحة للشراكة بين البلدين.

وتشمل المائدة المستديرة شرحا تفصيليا لبرامج البنك الافريقى للتصدير والاستيراد "افريكسيمبنك" والخدمات التي يقدمها لتعزيز التبادل التجاري بين دول القارة وجهوده لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة البينية.

وتختم فعاليات المائدة المستديرة بعقد لقاءات للتواصل والتعاقد بين الشركات ورجال الاعمال من البلدين.

من الجدير بالذكر أن اقتصاد أنغولا يعد أحد  أسرع الاقتصادات نموّاً في قارّة إفريقيا، ويلعب قطاع الطاقة الدور الأكبر في اقتصاد أنغولا، فهيَ غنيّة بموارد النفط والغاز الطبيعيّ، وتعدّ أنغولا من أكبر مصدري البترول في إفريقيا جنوب الصحراء، وهى دولة غنية بالموارد الطبيعية والمعدنية، كما يحتل قطاع الزراعة أهمية كبيرة فى الاقتصاد الانغولى.

                       

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز