عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خروج مصر وتأهل المغرب.. أبرز ملامح تصفيات كأس العالم 2022 بإفريقيا

كأس العالم
كأس العالم

تصفيات كأس العالم 2022 بإفريقيا...سيطرت حالة من المشاعر المختلفة أمس على القارة الإفريقية.. فبين الفرح والحزن حجز عدد من المنتخبات الافريقية تذكرتها للتأهل للمشاركة في بطولة العالم 2022، بينما ودعت منتخبات اخرى البطولة بشكل محزن .



 

المنتخبات الافريقية المشاركة بالبطولة 

 

خاض 10 من المنتخبات الافريقية مرحلة التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم، حيث تواجه المنتخب المصري مع المنتخب السنغالي، والمنتخب الجزائري في مواجهة مع المنتخب الكاميروني، ومنتخب المغرب ضد الكونغو الديمقراطية، المنتخب الغاني في مواجهة المنتخب النيجيري، وأخيرا المنتخب التونسي ضد المنتخب المالي.

 

تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

مصر تقع في شباك هزيمة السنغال

 

خيم الحزن على الجماهير المصرية عقب انتهاء حلم الصعود والتأهل للمشاركة في المونديال للمرة الرابعة في تاريخ الفراعنة، وذلك بعدما حسم اللقاء بركلات الترجيح لصالح المنتخب السنغالي بنتيجة 3-1، بعدما انتهى الوقت الاصلي من اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لكل من المنتخبين في لقاء الذهاب والعودة، ليحجز المنتخب السنغالي تذكرته لمونديال على حساب المنتخب الوطني خلال تصفيات كأس العالم 2022 بإفريقيا، في لقاء كان عنوانه "همجية الجماهير السنغالية."

 

هزيمة الجزائر الموجعة 

 

وفي نتيجة غريبة كانت بمثابة صدمة للجماهير الجزائرية، تعرض المنتخب الجزائري للخسارة على أرضه من قبل نظيره الكاميروني الذي نجح في إحراز هدف الفوز القاتل في الدقيقة 124 من عمر اللقاء، لينتهي اللقاء بنتيجة 2-1 للمنتخب الكاميروني التي جعلته يتأهل لمونديال 2022 على حساب المنتخب الجزائري، ليخيم الحزن على الجماهير الجزائرية ويدخل لاعبو المنتخب والمدير الفني جمال بلماضي في نوبة من البكاء الهستيري بعدما كانوا الأقرب للتأهل.

وشهد اللقاء احتجاجات على إلغاء حكم اللقاء هدفين للمنتخب الجزائري أحرزهما اللاعب إسلام سليماني بداعي التسلل في أحدهما والآخر بداعي وجود لمسة اليد.

 

أسود الأطلسي يهزم الكونغو برباعية 

 

ضَمِن المنتخب المغربي تأهله للمشاركة بمونديال 2022 بفوزه برباعية نظيفة في لقاء الإياب ضد منتخب الكونغو، ليكون مجموع مباراتي الذهاب والعودة 5-2، بعدما تمكن المغرب من التعادل مع الكونغو في عقر دارها، وإيقاعهم في شباك الهزيمة بهز شباك المنتخب الكونغولي برباعية نظيفة، ليتمكن أسود الاطلسي من حجز تذكرتهم بمونديال 2022، بعدما نجح كل من عز الدين أوناهي، طارق تيسودالي، وأشرف حكيمي في إحراز أهداف فوز المنتخب المغربي.

غانا ونيجيريا 

استفاد المنتخب الغاني من قانون احتساب الهدف بأرض الخصم بهدفين، حيث انتهى اللقاء الذي جمع بين المنتخبين بهدف لكل منهما، الا ان هدف المنتخب الغاني احتسب بهدفين، ليتأهل المنتخب الغاني على حساب المنتخب النيجيري للمشاركة بمونديال للمرة الرابعة في تاريخه خلال تصفيات كأس العالم 2022 بإفريقيا.

تونس ضد مالي 

وسيطرت حالة من الفرحة العارمة على جماهير المنتخب التونسي، عقب تأهل المنتخب للمشاركة للمرة السادسة بتاريخه، بعدما انتهى لقاء الإياب أمس بالتعادل السلبي، الا ان نسور قرطاج كانوا قد أحرزوا هدف التأهل باللقاء الذي جمع المنتخبين بمالي في مباراة الذهاب، لتنضم تونس الى قائمة المنتخبات الافريقية المشاركة ببطولة كأس العالم.

موعد قرعة كأس العالم 

وتقام قرعة بطولة كأس العالم يوم الجمعة القادم، عقب انتهاء مرحلة تصفيات كأس العالم 2022، بالدوحة بعدما تأهل حتى الان 29 منتخبًا بينما يحسم أسماء المنتخبات الـ3 في نهاية شهر مايو القادم.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز