عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 30-03-2022

سخرية مساعد كيروش من فيفا وكاف وناشئو مصر في نهائي تنس إفريقيا

كيروش
كيروش

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الأربعاء 30 مارس، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 30 مارس

أخبار محلية 

المستكاوي: نحن لا نلعب كرة قدم

علق الناقد الرياضي، حسن المستكاوي، على خسارة المنتخب الوطني أمس، وتوديعه لبطولة كأس العالم، في مرحلة التصفيات، أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح، التي حسمت تأهل المنتخب السنغالي للمشاركة في المونديال على حساب المنتخب الوطني. وكتب المستكاوي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "قلت ما عندي ونحن فائزون في مباراة الذهاب 1-0 دون أداء قوي وحديث، ما عدا 35 دقيقة، وتعاملت بجذر تحسبا لعدم التأثير على معنويات لاعبي المنتخب".

وتابع مؤكدا: "نحن لا نلعب كرة قدم تصلح لمواجهة الأقوياء من سنة 2010 ولا يوجد مشروع من سنة 1970 من القرن الماضي".

شرط شوبير لاستمرار كيروش

أبدى الإعلامي أحمد شوبير- خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم- رغبته في استمرار كارلوس كيروش في تدريب المنتخب الوطني، مؤكدا أن كيروش حاليًا يمتلك خبرة كبيرة بالكرة المصرية، ويمكن أن يستمر مع المنتخب، لكن بتوفير شرط وحيد يضمن له تحقيق نتائج أفضل، هو منع المجاملات داخل الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

وأشار شوبير "هل كيروش يمتلك الصلاحية الكافية لتشكيل الجهاز الفني؟ هل كيروش يفضل العمل مع طاقم معاون مصري أم أجنبي؟ يجب أن يكون لكيروش حق تحديد قرار هل يستمر في العمل مع ضياء السيد ومحمد شوقي ووائل جمعة أم يريد العمل مع جهاز فني أجنبي"، مؤكدا أن إتاحة الحرية الكاملة لكيروش في اختيار جهازه الفني المعاون ستعمل على ضمان تحسين النتائج في ظل الخبرة التي اكتسبها كيروش بالكرة المصرية خلال تدريبه للمنتخب الوطني.

أخبار ألعاب أخرى 

الزمالك يجدد لعمر هشام

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، في تجديد عقد عمر هشام لاعب فريق كرة السلة الأول بنادي الزمالك ومنتخب مصر لمدة 4 سنوات مقبلة رسميًا.

ناشئو وناشئات التنس يقتربون من نهائي إفريقيا

اقترب ناشئو منتخب مصر الوطني لناشئي وناشئات التنس تحت 18 من الوصول إلى نهائي البطولة الإفريقية للناشئين المقامة حاليا في تونس.

وتألق النجوم الواعدون في البطولة حتى الآن واستطاعوا حجز مقعدين في منافسات المربع الذهبي لفردي الناشئين، ومقعد آخر في زوجي الناشئات.

وصعد للدور قبل النهائي في فردي الناشئين بعد الفوز في دور الثمانية كل من هادي الكردي على التونسي يوسف لبيني 6/4 و6/2 ومايكل صبحي على الجنوب إفريقي إنرو نيل 6/3 و6/2 فيما تأهل زوجي الناشئات جيرمين شريف وليلى شكري للدور ذاته إثر التفوق على ثنائي جنوب إفريقيا 6/3 و6/4.

أخبار المنتخب 

وصول بعثة المنتخب

وصلت ظهر اليوم الأربعاء بعثة المنتخب الوطني إلى مطار القاهرة، قادمة من داكار بعد مواجهة السنغال في المرحلة النهائية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢ بقطر.  وسيطرت حالة من الحزن على أوجه أعضاء البعثة عقب ضياع حلم التأهل.

أخبار أندية أخرى 

خصم 50 ألفا من كل لاعب بالإسماعيلي

قرر حمد إبراهيم، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، خصم 50 ألف جنيه من مستحقات كل لاعب في صفوف الفريق، بعد الأزمة الأخيرة وعدم نزول المران، على أن تخصم بنسب من عقودهم.

وجاء قرار المدير الفني، لفرض حالة الانضباط داخل الفريق، خاصة أن الفترة الحالية تحتاج للتركيز وعدم الخروج عن النص، للنجاح من الخروج من المنطقة التي لا تليق بالفريق في جدول ترتيب الدوري الممتاز.

أخبار عالمية 

السفير الغيني يكرّم وكيلة بانجورا

كرّم سوريبا كامارا السفير الغيني، سماح حمزة وكيلة اللاعبين بعد وقوفها بجانب اللاعب الغيني موري بانجورا الذي وافته المنية إثر مرضه.

تواجد وفد دبلوماسي في منزل وكيلة اللاعب، وقدموا لها الشكر والعرفان على موقفها معه، وتمت دعوتها لتكريمها في مقر السفارة.

مولر: الفير بلاي أولًا

علق توماس مولر، نجم منتخب ألمانيا، على استخدام الليزر من جانب الجمهور السنغالي في مباراة السنغال ومصر وتصويب الليزر على وجوه الفراعنة أثناء تنفيذ ركلات الترجيح. 

علق مولر عبر حسابه عبر تويتر، على تحدي التغريدات التي أبرزت تصويب الليزر بشكل مبالغ على صلاح وقال: "الرجاء الفير بلاي أولًا".

مساعد كيروش يسخر من فيفا وكاف

سخر روجر دي سا مساعد كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الإفريقي "كاف"، بسبب أحداث مباراة مصر والسنغال في إياب الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.  نشر دي سا، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة صلاح موجه عليه الليزر أثناء تسجيل ركلة الترجيح وعلق عليها، قائلا "دعونا بالأحرى نمنع الفوفوزيلا من جميع المباريات ونوزع الليزر في الملاعب". وقام بالإشارة إلى حسابي فيفا وكاف الرسميين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز