عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوى العاملة : تعيين 863 شاباً والتفتيش على 425 منشأة بالمنيا

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مديرية القوي العاملة بمحافظة المنيا قامت  بتعيين  863 شاباً بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وذلك من بين راغبى العمل المسجلين بهذه المكاتب وعددهم 3027 شاباً.



 

وقال الوزير في بيان اليوم الخميس؛ إن المديرية قامت في مجال التدريب المهني ، بتقديم 12  دورة تدريبية بمراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية والمواقع الخارجية ، ووحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرى المحافظة ، كما قامت باستخراج 689 شهادة قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة حرفة.

من جهته أوضح وليد الإمام  مدير المديرية في تقريره الشهري للوزير أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية خلال شهر فبراير الماضى بالتفتيش على 425 منشأة  ، فضلا عن القيام بـ 11 حملة تفتيشية، وأسفر عن تحرير 190 محضراً للمنشآت المخالفة ، وعمل 12 غلقا إداريا ، وعقد 24  ندوة توعية “ إعرف - إحمي نفسك” ، فضلاً عن بحث 12 شكوى من خلال المكاتب التابعة للمديرية .

وأضاف "وفى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعياً وصحياً ، قامت المديرية بصرف 19 منحة مولود جديد بإجمالي 38 ألف جنيه ، و 5 منح زواج بـ 15 ألف جنيه ، و6 منح وفاة أقارب من الدرجة الأولي بمبلغ 12 ألف جنيه ، فضلاً عن تقديم الرعاية الصحية  ( علاج - عمليات جراحية صغرى )   لـ 24 عاملا من المسجلين بالإدارة بإجمالي 56 ألفاً و 567 جنيها .

وأوضح مدير المديرية أنه فى مجال التفتيش العمالي، فقد قامت المديرية بالتفتيش على 1109 منشآت دوري وحملات يعمل بها 2569 عاملاً ، وأسفر عن تحرير 83 محضراً ، وعمل 5 ندوات توعية ، كما تلقت المديرية 39 شكوى عمالية ، تم تسوية 4 منها ودياً ، و 11 منها تعذرت تسويتها وإحالتها للقضاء ، و 24 شكوى أخرى ما زالت تحت البحث.

وتابع "أما عن متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد ، فقد قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة  والصحة المهنية والتفتيش العمالي ، بالتفتيش على ومتابعة 200 منشأة ".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز