عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الشباب والرياضة" تختتم فعاليات الملتقى العام التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالغردقة

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

 اختتمت وزارة الشباب والرياضة، بقيادة الدكتور أشرف صبحي، فعاليات الملتقى العام التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر، تحت شعار "لازم نفهم.. إنجازات مصرية على أرض الواقع مع انطلاق الجمهورية الجديدة"، الذي نفذته الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع جامعة الأزهر، خلال الفترة من 27 حتى 31 مارس الجاري بالمدينة الشبابية بالغردقة.



 

وتضمنت فعاليات الختام محاضرة بعنوان "معالم المنهج الأزهري"، ألقاها الدكتور عاصم عبد القادر، مدرس اللغويات بكلية اللغة العربية بالمنصورة، واستعرض خلالها معالم المنهج الأزهري وأهميته في فهم الواقع المعاصر، متناولاً آليات فهم النصوص الشرعية ومراعاة الواقع المتغير، بالإضافة إلى مناقشة مقاصد الشرع ودورها في الحفاظ على الأمن الفكري.

وتخلّلت الفعاليات استكمال ورش العمل الذاتية التفاعلية بين الطلاب المشاركين حول مهارات العرض والتقديم، والتواصل الفعال، وتطوير الذات منها: طريقة التعامل مع الضغوط النفسية، وتعلم اللغة الإنجليزية، وكتابة السيرة الذاتية، والقانون في حياتنا، وأساسيات التصوير.

فيما تم تنظيم حفل تكريم وتسليم الشهادات للطلاب المتميزين المشاركين بالملتقى.

يذكر أن الملتقى تنظمه الوزارة للعام السابع على التوالي، ضمن سلسلة الملتقيات التثقيفية لطلاب جامعة الأزهر تحت عنوان "لازم نفهم"، بالتعاون مع جامعة الأزهر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز