عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التموين: بدء موسم توريد القمح المحلي حتى نهاية أغسطس القادم

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أن غرفة العمليات المركزية المشكلة بالوزارة والمديريات التموينية قد بدأت أعمالها اليوم لمتابعة معدلات توريد القمح المحلي لموسم 2022، والذي يستمر حتى نهاية أغسطس القادم، كما انتظمت كافة اللجان في عملها بالمواقع منذ صباح اليوم.



 

وقال المصيلحي - في بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية - إنه بدأت بالفعل اللجان في استلام كميات من القمح المحلي؛ مما يعكس حرص ووعي المزارع المصري على توريد الأقماح المحلية منذ بدء الموسم.. مشيرا إلى أن الوزارة استعدت جيدا لموسم التوريد هذا العام بتجهيز أكثر من 400 نقطة لاستقبال الأقماح المحلية الموردة وتتنوع ما بين الصوامع والهناجر والشون المطورة. وأوضح أن مستحقات ‏الموردين سوف تصرف خلال 48 ساعة من عمليات التوريد.. مضيفا أنه وجه مديري المديريات بالمحافظات بتسهيل عمليات التوريد ‏للموردين والمزارعين.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف هذا العام استقبال ما يقرب من 6 ملايين طن قمح ‏محلي، موضحا أن الطاقات التخزينية جاهزة لاستقبال الكميات المطلوبة.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة "التموين" أحمد كمال، إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة والمديريات سترفع تقريرا يوميا لمتابعة عمليات توريد القمح المحلي.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز