عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

برلمانية: تعديلات جديدة بشأن النفقة وإثبات الطلاق في قانون الأحوال الشخصية

صالون الأمل الثقافي
صالون الأمل الثقافي

أشادت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بالدعم الكبير الذي تحظى به المرأة المصرية من الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتي تمثلت فى تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وإطلاق العديد من المبادرات التي تستهدف تقديم الرعاية الصحية للمرأة، فضلا عن إقرار العديد من التشريعات لحماية المرأة من العنف والحصول على حقوقها.



 

ودعت النائبة أمل سلامة إلى سرعة مناقشة وإقرار قانون تغليظ عقوبة ضرب الزوجات، لحماية المرأة من العنف، وينقذ الأسرة من التفكك، مؤكدة أن تغليظ العقوبة لا يقتصر على الزوج فقط بل على الزوجين.

 

وقالت أنها بصدد الانتهاء من مشروع قانون لتعديل بعض أحكام قانون الأحوال الشخصية بشأن النفقة وإثبات الطلاق، يضمن حصول المرأة على النفقة بشكل عاجل وتوفير مسكن ملائم بما يحفظ للمرأة كرامتها وحقها فى العيش حياة كريمة.

 

جاء ذلك فى صالون "الأمل الثقافى" الذي استضافته النائبة أمل سلامة، وشهد مناقشات ثرية حول دعم وتمكين المرأة، والقضايا المجتمعية التي تشغل الرأى العام.

 

حضر الصالون الثقافى المهندس ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصري، والنائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، والنائبة فريدة الشوباشى، واللواء محمود خليفة المستشار العسكرى للأمين العام للجامعة العربية، والدكتور ثروت الخرباوى المفكر والخبير فى شؤون الجماعات الإرهابية، والإعلامية سهير جودة، ود.حسام يونس رئيس لجنة الصحة بحزب الحرية المصري، ود. نيفين بدار رئيس لجنة المنظمات الأهلية  والإعلامى محمد زكريا رئيس لجنة الاتصال السياسى بحزب الحرية المصري، والكاتب الصحفى محمد صلاح أمين لجنة الإعلام، والكاتب الصحفى أحمد أبو القاسم الأمين المساعد للجنة الإعلام، ونخبة من البرلمانيات وقادة الرأى فى مجال الإعلام ومنظمات المجتمع المدنى.

وتحدث عدد من النائبات مؤكدين أن وجودهم فى مجلس النواب دليل واضح على دعم القيادة السياسية للمرأة، وأنهم تمكنوا من إثبات وجودهم  فى العمل البرلمانى، إضافة إلى تولى المرأة العديد من المناصب القيادية فى الجهاز التنفيذى للدولة.

أما الدكتور ثروت الخرباوى فأكد على أن الإسلام حافظ على حقوق المرأة، مشيدا بالدعم الكبير الذي تقدمه الدولة المصرية للمرأة فى جميع المجالات.

ومن جانبها تحدثت الدكتورة نيفين بدار عن مبادرة " طوق نجاة" لدعم الفئات المختلفة، وبخاصة المرأة المصرية، فضلا عن حملة رفع الوعى التي بدأتها من العام الماضى والتي تستهدف التعريف بحقوق وواجبات المرأة تجاه المجتمع.

وفى ختام الصالون الثقافى، أعربت النائبة أمل سلامة عن شكرها وتقديرها للمشاركين، مؤكدة حصرها الشديد، على أن يعقد الصالون الثقافى شهريا لمناقشة القضايا الراهنة التي تشغل الرأى العام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز