عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولي: نعمل على دفع الصناعة المحلية خلال الفترة الحالية وتوفير مستلزمات الإنتاج

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة تعطي أولوية قصوى لملف الصناعة، وتعمل على تيسير جميع الإجراءات اللازمة لإقامة استثمارات صناعية في المجالات المختلفة، مشيرا إلى أنه على مدار الفترة الماضية تم عقد عدد من الاجتماعات لبحث سبل دفع الصناعة المحلية خلال الفترة الحالية، والعمل على توفير مستلزمات الإنتاج.



وأوضح رئيس مجلس الوزراء - خلال اجتماعه، اليوم الأحد، مع وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع؛ لاستعراض عدد من ملفات العمل - أن الهدف من وراء كل هذه الجهود هو تعميق التصنيع المحلي، وزيادة نسب الصادرات من هذه المنتجات.

واستعرضت وزيرة التجارة والصناعة، خلال الاجتماع، الجهود التي تقوم بها الوزارة، بالتنسيق مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية، بهدف تعميق الصناعة المحلية، وتوفير مستلزمات الإنتاج، بما يسهم في دفع الصناعة الوطنية.

وفي إطار دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أشارت جامع إلى قيام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة "أمازون مصر"؛ وذلك لمساعدة أصحاب هذه المشروعات في تسويق منتجاتهم عبر متجر الشركة، منوهة بأنه عبر هذه الشراكة سوف تسهم شركة "أمازون" في تمكين المشروعات المحلية ورواد الأعمال والحرفيين المسجلين لدى الجهاز، ومساعدتهم في تنمية أعمالهم على الإنترنت، وتوفير منتجاتهم للملايين من عملاء "أمازون" في مصر.

وشددت حرص جهاز تنمية المشروعات على تقديم مختلف أوجه الدعم للمشروعات الصغيرة، سواء في مجالات الملابس أو الجلود أو الغذاء أو المفروشات؛ وذلك لمساعدة أصحابها على تسويق منتجاتهم، فضلا عن اهتمام الجهاز بدعم المشروعات الحرفية واليدوية والتراثية التي تعبر عن الهوية المصرية، وتقدم منتجات عصرية تلائم جميع الأذواق.

كما استعرضت نيفين جامع حصاد مشاركة مصر في إكسبو دبي 2020، مشيرة إلى أن الجناح المصري حظي على مدار الأشهر الستة للإكسبو بإقبال كبير، حيث تخطى عدد زوار الجناح 1.5 مليون زائر من مختلف دول العالم، كما حقق الجناح المصري المشارك بإكسبو دبي 2020 حقق مؤشرات متميزة بالتصنيفات العالمية حول الإكسبو، حيث فاز بالمركز الثالث على مستوى الأجنحة المشاركة متوسطة المساحة.

واستعرضت كذلك نتائج لقاءات التعاون الثنائية التي جمعت بينها من ناحية ووفود عدد من الدول الأجنبية على مدار شهر مارس الماضي، حيث شهدت الوزيرة انطلاق منتدى الأعمال المصري القبرصي.. كما استعرضت نتائج مقابلتها مع عدد من الشركات الفرنسية والألمانية خلال الأيام الماضية.

وفي هذا السياق، ألقت وزيرة التجارة والصناعة كلمة خلال الملتقى الاستثماري المصري الأنجولي، أكدت خلالها تطلع الحكومة المصرية إلى تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع مختلف دول العالم، وبصفة خاصة مع دول القارة الإفريقية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بتعظيم التواجد المصري بالقارة الإفريقية من خلال زيادة الاستثمارات المصرية، ودعم نفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق الخارجية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز