عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 03-04-2022

راحة كيروش وتعديلات فيريرا وبطولات هانيا وميار وختام VAR ومحترفو الأهلي

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الأحد 03 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 03 إبريل

أخبار اتحاد الكرة 

راحة لكيروش حتى الفصل في طعن مصر

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام، جلسة مع البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، بحضور الكابتن محمد بركات عضو المجلس ووليد العطار المدير التنفيذي، قدم خلالها كيروش تقريرا مفصلا عن رحلة السنغال والأحداث المصاحبة للمباراة والتقرير الفني.

واتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال الجلسة على حصول البرتغالي كارلوس كيروش على راحة سلبية والسفر إلى بلاده لحين الفصل في الطعن المقدم من اتحاد الكرة إلى الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم، والخاص بإعادة مباراة منتخب مصر أمام السنغال بسبب الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الإياب التي أقيمت يوم 29 مارس الماضي.

الحكام تختتم معسكر VAR

اختتمت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة الكابتن عصام عبد الفتاح، معسكر حكام تقنية الفيديو الذي أقيم على مدار 5 أيام، بمشاركة مايك فان دير روست مسؤول تقنية الفيديو في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وأفضل محاضر في العالم في تقنية var.

أخبار الزمالك 

فيريرا يصحح أخطاء الزمالك

حرص البرتغالي فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على إيقاف التدريبات الجماعية للأبيض المقامة اليوم الأحد، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة. وقام فيريرا بتعديل بعض الوضعيات الفنية للاعبين وتصحيح بعض الأخطاء الفنية، بجانب منح اللاعبين مجموعة من التعليمات لتنفيذها خلال المران.

راحة لأساسيي الزمالك

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، الذين خاضوا مباراة ساجرادا الأنجولي الأخيرة في الجولة السادسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعض التدريبات التأهيلية والاستشفائية على هامش مران الأبيض الذي أقيم اليوم بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي. وأدى اللاعبون فقرة تدريبات تأهيلية على أجهزة الجيمانيزيوم ودرجات السرعة داخل ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

وخاض لاعبو الفريق البدلاء والمستبعدون من مباراة ساجرادا بعض التدريبات البدنية القوية خلال مران اليوم الأحد الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي. ويحرص الجهاز الفني للفريق على تجهيز جميع اللاعبين بالشكل البدني المطلوب قبل المباريات المقبلة للأبيض في مسابقة الدوري الممتاز.

أخبار ألعاب أخرى 

طائرة الأهلي تبحث عن محترفين

بدأ مسؤولو النادي الأهلي رحلة البحث عن محترفين جدد، لتدعيم صفوف الفريق الأول للكرة الطائرة رجال، بعد خسارة لقب الدوري بالهزيمة أمام الزمالك بنتيجة (2-1)، في سلسلة مواجهات الدور قبل النهائي. ويسعى النادي الأهلي لتدعيم صفوف فريق الكرة الطائرة بعدد من المحترفين، قبل المشاركة في منافسات بطولة كأس مصر والبطولة الإفريقية.

وفتح الأهلي خطوط اتصال مع أكثر من لاعب من أجل ضمهم لصفوف الفريق قبل انطلاق بطولة كأس مصر.

الفوج الثاني للسلاح يغادر إلى دبي

غادر الفوج الثاني لبعثة السلاح مطار القاهرة الدولي متجهًا إلى إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في بطولة العالم للسلاح والتي تقام في الفترة من 2 إبريل حتى 10 إبريل. وتضم قائمة الفوج الثاني اللاعبين واللاعبات المشاركين في منافسات سلاح الشيش وهم: يحيى ماضي ويوسف أسامة فودة وعبد الرحمن أسامة فودة وعبد الرحمن طلبة وكريم مدحت ومحمد بهي وملك حمزة وعليا وائل وعائشة محمد ولجين خالد وجنى إيهاب.  ويرافق الفوج الثاني: مؤمن مجدي، ومصطفي نهاد مدربان منتخب مصر لسلاح الشيش وعلاء أبو القاسم المدير الرياضي للاتحاد المصري للسلاح.

السداوي يحرز المركز 14 لناشئي السيف

أحرز أحمد هشام السداوي المركز الـ14 ببطولة العالم لسلاح السيف ناشئين، التي تقام بمجمع حمدان الرياضي بدبي بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 2 إبريل وحتى 10 إبريل الجاري. وحصل السداوي على المركز الـ14 بعد خسارته من لاعب اوزبكستان زوهريدين كوديروف في دور ثمن النهائي بنتيجة 7-15. واستطاع السداوي تحقيق 4 انتصارات من أصل 6 مباريات بدور المجموعات، ثم تأهل مباشرة لدور الـ64 وفاز على لاعب كوريا بنتيجة 15-13، ثم حقق ثاني فوز له في دور الـ32 الإيطالي ماركو ستيجليانو بنتيجة 15-12 وأخيرًا خسر السداوي في ثمن النهائي من لاعب اوزبكستان بنتيجة 7-15.

صراع جديد للقطبين 

اشتغل الصراع بقوة بين القطبي الأهلي والزمالك على خطف الصفقات القوية، وواحد من تلك الصفقات هو عاصم مرعي نجم كرة السلة المصرية والمحترف حاليا في كوريا الجنوبية. واشتعل الصراع حاليا بين ناديي الأهلي والزمالك من أجل الفوز بخدمات اللاعب والذي يعد إضافة قوية جدا، نظرا لمستواه المميز وقدرته الكبيرة على التسجيل وقلب نتائج المباريات.

الزمالك يفاوض هودج

توصل مسؤولو نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، لاتفاق مع اللاعب البورتوريكي والتر هودج، للانضمام لصفوف فريق كرة السلة بداية من الموسم المقبل.

ميار شريف تحقق ماربيلا المفتوحة

توجت ميار شريف لاعبة منتخب مصر للتنس، بلقب بطولة ماربيلا المفتوحة، المقامة حاليا في إسبانيا. وفازت ميار شريف في المباراة النهائية على لاعبة منتخب ألمانيا تامارا بمجموعتين دون رد.

السلة يحدد مواعيد نهائي دوري السوبر للسيدات

حددت لجنة المسابقات باتحاد كرة السلة برئاسة أحمد كامل، مواعيد مباريات نهائي بطولة دوري السوبر للسيدات للموسم الحالي 2021/2022. ومن المقرر، أن تقام المباراة النهائية بين الأهلي ونظيره سبورتنج السكندري بنظام “الأفضل من 5” ويتوج باللقب من يفوز بثلاث مواجهات من أصل 5. وستقام هذه المباريات في تمام التاسعة مساءً، أيام 12 و14 و16 و18 و20 إبريل الجاري على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر.

هانيا الحمامي تحرز علام الدولية

توجت هانيا الحمامي المصنفة الثالثة عالميًا للمرة الأولى في تاريخها بلقب بطولة علام الدولية للإسكواش، والمقامة بالعاصمة الإنجليزية ”لندن” في الفترة من 28 مارس وحتى 3 إبريل الجاري وجاء تتويج هانيا الحمامي باللقب بعد فوزها على مواطنتها نوران جوهر المصنفة الأولى عالميًا بثلاثة أشواط، مقابل شوط في مباراة استمرت لمدة 76 دقيقة. وكانت نتيجة الأشواط كالتالي: (11-9)، (11-7)، (8-11)، (11-4). بينما أحرز علي فرج المصنف الثاني عالميًا المركز الثاني في ببطولة علام الدولية للإسكواش، والمقامة بالعاصمة الإنجليزية ”لندن” في الفترة من 28 مارس وحتى 3 إبريل المقبل. وجاء فرج في المركز الثاني بعد خسارته من المصنف الأول عالميًا النيوزيلاندي بول كول بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استمرت لمدة 50 دقيقة.

أخبار عالمية 

باريس يدرس بيع نيمار

يدرس نادي باريس سان جيرمان، بيع لاعبه البرازيلي نيمار دا سيلفا بعد غضب الجماهير عليه وصاحبات الاستهجان التي أطلقتها الجماهير أثناء نزوله في مباراة بوردو عقب الإقصاء من دوري أبطال أوروبا.  وحسب برنامج "Téléfoot" التلفزيوني الفرنسي الشهير، فإن إدارة النادي تدرس إمكانية بيع نيمار، في فترة الانتقالات الصيفية القادمة. وأوضح البرنامج أن بيع نيمار لنادٍ آخر سيواجه صعوبة، لأنه سيكون من الصعب على الأندية الأخرى تحمل الراتب الكبير الذي يحصل عليه النجم الفرنسي. لعب نيمار هذا الموسم مع باريس سان جيرمان 15 مباراة سجل 5 أهداف وصنع ثلاثة أهداف،  وينتهي تعاقده مع الفريق الباريسي في 30 يونيو 2025، مع خيار التمديد لعام آخر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز