عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حزب مستقبل وطن يواصل فعالياته في القرى الأكثر احتياجا خلال شهر رمضان

   نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين، بمحافظات الجمهورية، في إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة في تقديم كافة وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء من خلال توزيع وجبات الإفطار الساخنة على الصائمين بالقرى الأكثر احتياجا، ومواصلة إقامة معارض المواد الغذائية واللحوم والمجمدات والسلع الرمضانية بأسعار مخفضة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.



 

وذكر الحزب - في بيان اليوم الاثنين - أنه تم تنظيم قوافل طبية مجانية تشمل عدة تخصصات، وتوفير سيارات متنقلة وثابتة لتجوب القري والنجوع بالمراكز لبيع السلع الاستهلاكية واللحوم، وتوزيع كراتين المواد الغذائية الرمضانية وتوزيع اللحوم البلدي، واستمرار تنفيذ مسابقات حفظة القرآن الكريم السنوية في المحافظات خلال رمضان، وتشكيل فرق لتعقيم وتطهير المساجد؛ حفاظا على صحة وسلامة المصلين من فيروس كورونا، ومواصلة احتفالية لتكريم الأمهات المثاليات.

ففي الجيزة، أطلقت أمانة مركز أوسيم مبادرة (مطبخ الخير) لتقديم وجبات الإفطار وتوزيعها، حيث تم توزيع كميات كبيرة من وجبات الإفطار الساخنة على الباعة الجائلين والأسر الأكثر احتياجاً، كما وزعت أمانة مركز أبو النمرس، الوجبات الساخنة على الفئات الأكثر احتياجًا وعلى المارة أثناء آذان المغرب بمنطقة شبرامنت.

كما افتتحت أمانة مركز إمبابة الحزب، المعرض الثالث لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية واللحوم والدواجن وياميش رمضان، بأسعار مخفضة تزامنًا مع شهر رمضان المبارك، بميدان الشجرة، كما نظمت أمانة المركز، حفلاً لتكريم عدد من الأمهات المثاليات بالتزامن مع احتفالات عيد الأم.

وفي الإسكندرية، أقامت أمانة الحزب بالمحافظة منفذا لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية وياميش رمضان بأسعار مخفضة، بمنطقة كرموز لرفع العبء عن كاهل المواطن المصري، وشهد المنفذ إقبالًا من المواطنين أثناء تواجدهم بالمعرض للحصول على مستلزماتهم واحتياجاتهم من السلع من سكر وأرز وزيت وغيرها من السلع الأساسية، كما واصلت أمانة مركز الوراق تنفيذ مبادرة "مطبخ الخير" وتجهيز 250 وجبة إفطار لتوصليهم للأسرة البسطاء.

وفي أسيوط، تفقدت لجنة من أمانة الحزب ولجنة الفتوى الديني بالأزهر، أعمال أنشطة فاعليات المسابقة القرآنية الثالثة بمقر أمانة ثان أسيوط، كما تفقدت سريان فعاليات المسابقة في أمانة مركز اسيوط وأمانة أول أسيوط وكان في استقبالهم أعضاء هيئات المكاتب، ويأتي ذلك تحفيزا للشباب والفتيات من أبناء الحزب علي مستوى الوحدات المحلية والوحدات القاعدية لحزب مستقبل وطن لحفظ القرآن وإتباع السلوك السوي داخل المجتمع ونشر الفكر الثقافي الوسطي والتسامح بين أبناء المجتمع.

وفي الفيوم، وزعت أمانة مركز اطسا، كرتونة رمضان بالوحدة المحلية تطون وتوابعها السعدة وحشمت، كما تم استكمال توزيع قريتي منية الحيط ونوارة، وتم توزيع كمية من اللحوم البلدي على أهالينا من أبناء المركز بمقر الحزب باطسا، كما تم توزيع كراتين بمركز سنورس، وفقا لكشوف المستحقين التي تم إعدادها مسبقا لضمان الوصول إلى الأسر الأكثر احتياجا.

وفي الغربية، شكلت أمانة مدينة زفتي، فرقاً لتعقيم وتطهير المساجد، وذلك في الوحدة الحزبية لحي الغرابلي، وبكوبري العشرة، وشمل التعقيم 15 مسجداً، وذلك بمناسبة شهر رمضان الكريم، وحفاظاً علي سلامة الأهالي، كما أقامت أمانة مدينة زفتي، منفذاً لبيع اللحوم البلدي بأسعار مخفضة، حتى وصلت إلى 110 جنيهات للكيلو بمنطقة شارع الجيش، وشهد المعرض اقبالا شديدا من الأهالي.

ونظمت الوحدة الحزبية بحي الصوامع بمدينة زفتي، معرضاً لبيع السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة، تحت شعار "لا للغلاء"، ودعماً لأهالي المدينة تم تخفيض الأسعار بما يتعدى الـ20%؜ عن الاسعار السوقية، حيث تم بيع الدواجن بسعر 33 جنيها للكيلو في ظل ارتفاع الأسعار، كما تم تخفيض أسعار الحبوب والبقوليات حيث تم بيع الفول البلدي بسعر 18 جنيها للكيلو.

وفي الإسماعيلية، أطلقت أمانة الحزب بالمحافظة مبادرة جديدة بعنوان "إطعام الطعام" لتوزيع 500 وجبة يوميا بمختلف أنحاء المحافظة على المواطنين، في المناطق الأكثر احتياجاً ومن تقتضي ظروف عملهم الإفطار خارج منازلهم وكانت البداية من قرية الحجاز بالكليو 2، وحظيت المبادرة بمشاركة عدد كبير من شباب المحافظة المتطوعين للمساهمة في توزيع الوجبات بشكل يومي، كما قامت أمانة مركز فايد وبمناسبة شهر رمضان بتوزيع شنط رمضان على اهالي المركز، للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وفي الوادي الجديد، وزعت أمانة مركز الداخلة، كميات من اللحوم البلدي على الحالات الأولى بالرعاية، حيث تم ذبح عجلين، وتوزيعها على المستحقين بالمركز؛ لرفع العبء عن كاهل المواطنين وإدخال السرور في نفوسهم ومشاركتهم أفراحهم بحلول شهر رمضان، وعقب عملية الذبح تبدأ مرحلة التعبئة والتغليف بطرق صحية وآمنة.

وفي المنوفية، نظمت أمانة مركز ومدينة منوف احتفالية كبرى للأطفال بمناسبة يوم اليتيم بقرية وادي القمر، بمشاركة أكثر من ألف طفل من جميع قري المركز والمدينة، وتضمنت الاحتفالية عددت من الفقرات الفنية والاستعراضية والغنائية، وشملت الألعاب الموجودة داخل القرية، كما تم تقديم عدد من الهدايا والجوائز العينية للأطفال خلال الحفل.

وفي سوهاج، أطلقت أمانة الحزب بالمحافظة مسابقتها الدينية السنوية الكبرى في حفظ القرآن الكريم بمختلف قرى ومراكز المحافظة بعنوان "أشراف أمتى حملة كتاب الله"، وذلك ضمن أنشطتها المتنوعة خلال شهر رمضان، وجرى الإعلان عنها وبدء التسجيل فيها من خلال أمانة الشباب بالحزب، بكافة أمانات المراكز الفرعية، ويبدأ التسجيل فى المسابقة ابتداء من يوم 1 رمضان وحتى 10 رمضان.

وأوضحت أن أعمال التحكيم فى المسابقة للمرحلة الأولى تبدأ يوم 12 وحتى 17 رمضان بكافة المراكز، وتبدأ أعمال التحكيم في المرحلة الثانية يوم 20 رمضان من خلال لجنة تحكيم تضم 3 أئمة من مشايخ الأزهر والأوقاف، والمسابقة تجرى في 3 مستويات، حيث يتضمن المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملاً، والمستوى الثانى حفظ نصف القرآن، والمستوى الثالث حفظ ربع القرآن حتى سورة "يس"، حيث أن معايير التحكيم فى المسابقة ستتضمن 50% لجودة الحفظ، و40% لأحكام التجويد والتلاوة، و10% لمعانى الكلمات. وفي جنوب سيناء، أطلقت أمانة مدينة شرم الشيخ، قافلة الخير لتوزيع المساعدات الغذائية على الفئات الأكثر احتياجًا بمدينة شرم الشيخ، والتي انطلقت أول أيام شهر رمضان.

ووزعت أمانة مدينة دهب، عددا من المساعدات الغذائية التي تحتوي على السلع الغذائية الجافة، على المواطنين في القري الأكثر احتياجاً داخل المدينة، كما تتوجه قوافل نسائية أخرى تجوب الوديان بقيادة أمانة المرأة والمشروعات المتوسطة و ذوي الاحتياجات الخاصة لتوزيع المواد الغذائية.

ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي التي ينتهجها حزب مستقبل وطن لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز