عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السريلانكي يعرب عن تقديره لمصر ويثمن الروابط الوطيدة بين الدولتين

خلال اللقاء
خلال اللقاء

أعرب رئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية "جوتابايا راجاباكسا" عن تقديره الشديد لمصر قيادة وحكومة وشعباً، مثمناً الروابط الوطيدة التي تجمع الدولتين.



 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السريلانكي للسفير المصري ماجد مصلح، يوم 31 مارس، بالقصر الجمهوري بكولومبو، وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة والتاريخية بين مصر وسريلانكا، خاصةً في ظل احتفال الدولتين هذا العام بمرور 65 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية.

 

حيث أعرب الرئيس عن تقديره الشديد لمصر قيادة وحكومة وشعباً، مثمناً الروابط الوطيدة التي تجمع الدولتين، ومرحباً بإطلاق عدد من المبادرات وإحياء فعاليات مشتركة بين الدولتين خلال العام الجاري احتفالاً بهذه المناسبة، وكذلك الإسراع في إتمام الإجراءات الخاصة بإبرام عدد من مشروعات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم للتعاون بين الدولتين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

 

تناول اللقاء كذلك الموضوعات ذات الاهتمام المشترك للدولتين وفي مقدمتها سبل تجاوز التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا والأزمة الأوكرانية، حيث تم الاتفاق على تعزيز تبادل التجارب والخبرات خاصة في قطاع السياحة الذي يمثل مصدراً مهماً للدخل القومي للدولتين؛ كما تم تناول أبرز التطورات الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز