عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لدورها في دعم الإقتصاد المصري

برلمانية: الدولة حريصة على دعم السياحة في ظل الأزمة الحالية

النائبة أماني الشعولي
النائبة أماني الشعولي

أكدت النائبة أماني الشعولي أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمواصلة اتخاذ إجراءات مساندة قطاع السياحة في مواجهة التداعيات الناجمة عن الأحداث الراهنة على مستوى العالم، بما فيها جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية، يؤكد حرصه علي دعم القطاع والارتقاء به وتنشيط قطاع السياحة ودوره في دعم الاقتصاد وتوفير مصدر للعملة الصعبة في ظل الأوضاع الراهنة.



 

وقالت الشعولي "إن مصر استطاعت خلال الفترة الماضية استعادة مكاناتها كمقصد سياحي مهم، وكذلك عبر الأحداث التاريخية التي شهدها العالم مثل حفل نقل المؤمياوات، وحفل طريق الكباش بمحافظة الأقصر تلك الأحداث التي أبهرت العالم، مشيرة إلى أنه وفي ظل أزمة كورونا كان هناك التزام بكل الإجراءات الاحترازية بالفنادق وكل المقاصد السياحية.

وأشارت أمين سر لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن السوق الاوروبي والروسي دائما يقصد السياحة المصرية، حيث مصر تتميز بتنوع المصادر السياحية بها الآن، لذا الدولة حريصة علي دعمها.

وتابعت: أن القرار الصادر الأيام الماضية باستئناف رحلات الطيران من المطارات الروسية إلى الغردقة مرة أخرى، عقب قرار إيقاف رحلات موسكو الدولية منذ 8 مارس الماضي؛ بسبب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، يعكس مدى الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة المصرية، خلال الفترة الماضية، لاستعادة حركة السياحة وإنعاشها مرة أخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز