عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

فى حكم رادع

جنايات المنيا: السجن المشدد 15عامًا لشاب هدد فتاة بنشر صور فاضحة على الواتس اب

رئيس محكمة جنايات المنيا
رئيس محكمة جنايات المنيا

اصدرت محكمة جنايات المنيا برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد وعضوية المستشارين اسلام محمد حمزة وشعبان مغربي محمد وسامح احمد حسين وبحضور محمد جمال سعد وكيل النيابة وبأمانة سر نبيل بشري بمعاقبة المتهم يوسف .س.م.ا  بالسجن المشدد لمدة 15 سنة والزامه بدفع المصاريف الجنائية.



ووضعت هيئة المحكمة مبدأ قضائيا اقرت فيه أن إعطاء المجني عليها صورها الخادشة للحياء والفيديوهات الاباحية برضاء منها لا يمنع من توافر اركان جناية التهديد بتلك الصور والابتزاز وجناية نشرها واذاعتها سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها، وان جناية استغلال هذه الصور او الفيديوهات في الابتزاز تتطلب الحصول على منفعة مالية أو جنسية. 

واوضحت المحكمة أن العبرة ليست في طريقة الحصول عليها بل استخدام الجاني لها فيما هو غير مشروع ومؤثم قانونا سواء كان الجاني قد استحصل على الصور الخادشة للحياء والفيديوهات الاباحية برضاء المجني عليها او بحيلة أو خلسة أو كرها أو تركيبا بأي وسيلة أخرى طالما قام بأفعال التهديد أو الازعاج أو النشر او الاستغلال للحصول على منفعة مالية أو جنسية أو أي منفعة اخرى   كانت هيئة المحكمة تداولت القضية خلال الجلسة الاولى بالاستماع إلى دفوع وطلبات موكل المتهم   وقال رئيس المحكمة أن قضية اليوم شائكة لما تمثلها من سوء استخدام المتهم لوسائل الاتصال الحديثة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتطبيق الواتس اب وانتهاك الحرمات العامة بنشر صور المجني عليها على خلاف رغبتها وبدون رضائها بغية التوازن وان هذا التهديد تم عبر كتابات وصور خادشة للحياء العام وإرسالها عبر تطبيق الواتس اب وان الجريمة ثابتة ثبوتا كافيا لتقديمه للمحاكمة الجنائية وأنه تعد على مبادئ وقيم المجتمع المصري العريق وانتهاك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها وانتهاك خصوصيتها دون رضائها وذلك بأن نقل بجهاز من اجهزة الاتصالات هاتفه صورا في غير الاحوال المصرح بها قانونا بهدف الحصول منها على منفعة ذات طبيعة جنسية. 

وتبين من خلال التحقيقات التي اشرف عليها  المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا قيام المتهم يوسف.س.م.ا 22 سنة عاطل مقيم مركز سمالوط انه في يوم سابق على تحرير المحضر يوم 22 يناير الماضي هدد المجني عليها  جاسمين.ا.ش 16سنة طالبة مقيمة محافظة الجيزة بالتواصل معها كتابة عبر تطبيق موقع التواصل الاجتماعي الواتس آب  بافشاء أمور مخدشة بالشرف وكان ذلك مصحوبا للحصول منها على صور خاصة بها ذات طبيعة جنسية.

واستعمل في غير العلانية صورا خاصه بالمجني عليها الطفلة والمتمثل عليها دون رضائها وهددها بافشاء تلك الصور لحملها على الحصول منها على صور خاصة بها ذات طبيعة جنسية.

 اعتدى على حرمه الحياة الخاصة بالطفلة المجني عليها بأن نقل بهاتفه المحمول صورا خاصة بها ارسلت بمحادثات جرت على  تطبيق موقع التواصل الاجتماعي وكان ذلك بغير رضائها استخدم حسابا خاصا على مواقع التواصل الاجتماعي تطبيق الواتس اب بهدف ارتكاب الجريمة.

وقيام المتهم بالاحتيال عليها والادعاء زورا بكونه إحدى صديقاتها والتي تدعى نورهان واستحصل منها اثر ذلك على صورة خاصة بالشرف وقام بتهديدها بافشاء تلك الصور فى حال امتناعها عن  ذلك سيقوم بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة إلا أنه أوقف اثر جريمته لسبب لا دخل لارادته فيه وهو عدم استجابتها لطلبه وإبلاغ والدتها سوسن .م.ح التي حررت محضرا ضده.

أكدت التحريات الأولية لرئيس فرع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بمنطقة شمال الصعيد بصحة الواقعة وأن المتهم قام بارسال صور المجني عليها عن طريق أجهزة الاتصالات هاتفه المحمول وهي 4 صور خادشة للحياء العام بالوصف المبين بالتحقيقات واستعمالها دون رضائها بأن ارسل لها تلك الصور على تطبيق الواتس اب وهددها كتابيا مطالبا المجني عليها بارسال صور وفيديوهات جنسية تظهر فيها عارية بدون ملابس وفي حالة رفضها سيقوم بنشر تلك الصور بمدرسة ولدتها وأصدقائها وعلى تطبيقات السوشيال ميديا. وأخبرت والدتها فقامت بتحرير محضر بالواقعة.

واكدت تحريات العقيد رئيس فرع مباحث التليفونات والبريد بمنطقة شمال الصعيد بأن المتهم تعمد ازعاج ومضايقة المجني عليها  بإساءة استخدام وسائل الاتصال من خلال هاتفه المحمول وهو مالك الشريحة المستخدمة في ارتكاب الجريمة  من أجل الحصول على  فيديوهات جنسية أخرى.

فاصدرت المحكمة حكمها المتقدم في القضية رقم1021/ 2022جنايات مركز سمالوط غرب والمقيدة برقم 43/2022 كلي جنايات جنوب المنيا. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز