عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برشلونة يستعيد قوته ومفاوضات صلاح والريدز مستمرة

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الأربعاء 06 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 06 إبريل

أخبار عالمية 

اتفاق ليفربول وصلاح لم ينته

علم موقع 90 مينت البريطاني من مصدر مطلع على المحادثات الجارية بين الدولي المصري محمد صلاح وناديه الإنجليزي ليفربول بأن الطرفين لا يزالان "بعيدين إلى حد ما" بشأن الاتفاق على تجديد تعاقد صاحب الـ29 عاما. وأكد المصدر أنه في الوقت الحالي، لا يزال الطرفان "بعيدين بعض الشيء" وأن الصفقة الجديدة "ليست في الأفق" في هذه المرحلة ومع ذلك، يواصل الطرفان المحادثات، وهو ما يقدم إيجابيات لليفربول بأن رجال صلاح لم ينسحبوا من المناقشات وأن الأمر مستمر.

تشافي يعيد قوة البارسا

ازدادت قوة فريق برشلونة تحت قيادة أسطورته وقائده الأسبق تشافي هرنانديز، الذي نجح في إعادة بناء الفريق خلال الفترة الماضية. وأصبح برشلونة المرشح الأول للتتويج بالدوري الأوروبي، بعدما استعاد توازنه، وعاد إلى بريقه من جديد، خاصة أن منافسه ليس من فرق الصف الأول في أوروبا، حيث يواجه البرسا نظيره آينتراخت فرانكفورت الألماني، في التاسعة مساء غد الخميس، على ملعب استاد "دوتش بانك بار" في الدور ربع النهائي من اليوروبا ليج.

أخبار ألعاب أخرى 

BAL يعلن إجراءات كورونا

أعلنت اللجنة المنظمة لمنافسات تصفيات مجموعة النيل، بدوري أبطال إفريقيا لكرة السلة “BAL”، المقرر إقامتها في القاهرة خلال الفترة من 9 وحتى 19 إبريل الجاري، عددا من الإجراءات الاحترازية القوية، لحماية الجماهير واللاعبين من خطر الإصابة بفيروس كورونا. واشترطت اللجنة المنظمة أن يكون الشخص الراغب في حضور المباريات قد تلقى جرعات لقاح كورونا كاملة، وإحضار الشهادة المختومة التي تؤكد ذلك، بالإضافة إلى خضوعه لمسحات كورونا للتأكد من عدم إصابته بالفيروس.

الصافي سعيد بتتويج سيدات طائرة الأهلي

أبدى حمدي الصافي، المدير الفني للفريق الأول للكرة الطائرة سيدات بالنادي الأهلي، سعادته بالتتويج ببطولة كأس مصر بعد الفوز على نظيره الصيد، بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على صالة الشباب والرياضة. وقال الصافي، إن الفريق بذل مجهودًا كبيرًا خلال الفترة الماضية لحسم بطولة كأس مصر، مشيرًا إلى أن الفريق قدم مستوى قويًّا أمام الصيد، وخبرات اللاعبات تفوقت في النهاية وحسمت المباراة. وتابع: «التتويج ببطولة كأس مصر خير استعداد للبطولة الإفريقية التي تقام خلال الفترة المقبلة في دولة تونس»، مؤكدًا أن الفريق يسعى دائمًا للتتويج بجميع البطولات التي يشارك بها. من جانبها عبرت زينة العلمي، الفريق الأول لكرة الطائرة سيدات بالنادي الأهلي، عبرت عن سعادتها بالفوز ببطولة كأس مصر على حساب الصيد، بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت، على صالة الشباب والرياضة. وأكد زينة أن الفوز بالكأس يعد أمرًا رائعًا للغاية، لأنه يعد الأول وأضافت زينة، أن الفريق أدى مباراة رائعة خلال أشواط المباراة، وكانت هناك العديد من الفرص لحسم المباراة والتتويج بالبطولة، وهذا ما حدث في النهاية أمام فريق الصيد الذي يمتلك عناصر مميزة. وأشادت زينة بالجهاز الفني بقيادة حمدي الصافي، الذي قام بتجهيز جميع لاعبات الفريق، ولذلك ظهرن بمستوى طيب خلال الموسم الحالي مع الفريق منذ انضمامي بداية الموسم الحالي، مشيرة إلى أن طموحاتها كبيرة في المرحلة المقبلة. وتابعت: «أسعى للتتويج ببطولة الدوري وإفريقيا وجميع البطولات مع الأهلي، خلال الفترة المقبلة لإسعاد الجماهير والجهاز الفني».

بيريرا يبتعد عن يد الأهلي

خرج البرتغالي باولو بيريرا خارج قائمة المدربين المرشحين لقيادة الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، خلفا لطارق محروس المدير الفني السابق. وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن المغالاة في المطالب المادية هي السبب في استبعاد المدرب البرتغالي من قائمة المدربين المرشحين لقيادة الأهلي.

موعد نهائي دوري طائرة السيدات

حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة الطائرة، موعد مباريات نهائي بطولة الدوري الممتاز للسيدات عن الموسم الحالي. وأعلنت اللجنة عن مواعيد المباريات أيام 9 و10 و11 إبريل الجاري، لخوض مباريات نهائي البطولة على صالة برج العرب بمدينة الإسكندرية.

طلبة في دور الـ32 لسلاح الشيش

تأهل عبد الرحمن طلبة إلى دور الـ32 ببطولة العالم لسلاح الشيش ناشئين، المقامة بمجمع حمدان الرياضي بدبي بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 2 حتى 10 إبريل الجاري. وجاء تأهل طلبة لدور الـ32 بعد فوزه في دور الـ64 على نظيره الياباني استوكي شيبا بنتيجة 15-10.

الفوج الثالث لسلاح الشيش في دبي

غادرت ظهر اليوم الأربعاء الفوج الثالث لبعثة السلاح متجهًا إلى إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في بطولة العالم للسلاح والمقامة في الفترة من 2 حتى 10 إبريل. وتضم قائمة الفوج الثالث اللاعبين واللاعبات المشاركين في منافسات سلاح سيف المبارزة وهم: محمود السيد وأحمد محمد حسنين وإسلام إسامة حاشي ومايا شلش وهنا العراقي ولولوة سليمان ومحمد السيد ومحمود ياسين ومحمد جابر وآية شريف وسلمى طارق وفرح محفوظ.

ويشارك الاتحاد المصري للسلاح في بطولتي العالم للناشئين والشباب في الثلاث أسلحة ببعثة مكونة من 42 لاعبا بواقع 21 لاعبا و21 لاعبة.

معسكر مغلق لسلة الزمالك

كشف ياسر عبد الوهاب المدرب العام للفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك عن دخول الفريق معسكرًا تدريبيًا مغلقا اليوم، الأربعاء، بأحد فنادق مدينة ٦ أكتوبر استعدادًا لخوض مباريات تصفيات المجموعة الثانية لبطولة إفريقيا والتي تستضيفها القاهرة وتنطلق فعالياتها الجمعة المقبل على صالة حسن مصطفى بمدينة ٦ أكتوبر، التي تؤهل للأدوار النهائية التي ستقام في مايو المقبل تحت رعاية NBA.

قائمة الزمالك لسلة إفريقيا

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك بقيادة الأمريكي “ويل فويجت” عن قائمة الفريق التي ستخوض غمار منافسات بطولة إفريقيا للأندية المقرر إقامتها في القاهرة على صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر في الفترة من 9 إلى 19 إبريل الجاري. وجاءت قائمة الفريق كالتالي: “أدهم عصام، إدجار سوسا، مايك ماكيني، أحمد عزب، عمر هشام، ستروباري، إسلام سالم، أحمد ياسر مودي، أنس أسامة، إيك ديجو، مصطفى مكاوي “كيجو”، وحازم المشد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز