عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تنظيم داعش يهاجم في البادية السورية والمقاتلات الروسية تقصف مواقعه

البادية
البادية

قال موقع "SY24" إن الأنباء الواردة من منطقة البادية السورية تفيد باشتعال الأحداث الميدانية وتسارعها، وسط زيادة عدد الغارات الجوية التي تنفذها الطائرات الحربية الروسية ضد تنظيم “داعش” في المنطقة.



 

داعش يتحرك ضد روسيا في البادية السورية

كان سلاح الجو الروسي، قد بدأ في شن غارات جوية على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في عدة مناطق على امتداد البادية السورية.

ويأتي هذا التصعيد من قبل سلاح الجو الروسي في منطقة البادية، عقب هجوم شنه تنظيم “داعش” بالأسلحة الرشاشة وقذائف آر بي جي، يوم الأحد الماضي، على مواقع الروسية والجيش السوري في محيط محطة "T4" بريف حمص الشرقي في البادية السورية.

وتتزامن تلك التطورات مع استمرار الدفع من قبل الجيش العربي السوري بالمزيد من التعزيزات العسكرية إلى منطقة البادية، كان آخرها التعزيزات التي أرسلتها ميليشيا “لواء القدس” إلى البادية.

 

وقبل أيام، أفاد مراسل موقع "SY24” في منطقة القلمون، بتوجه تعزيرات عسكرية كبيرة أرسلتها القوات المسلحة العربية السورية، انطلقت من منطقة “فليطة” بالقلمون الغربي باتجاه مستودعات “مهين” بريف حمص الشرقي.

ودفعت هجمات تنظيم “داعش” الأخيرة في البادية السورية، القوات السورية إلى استخدام المروحيات الهجومية في حماية الأرتال العسكرية الكبيرة التي تمر من المنطقة، خصوصاً الأرتال القادمة من ريف دير الزور الشرقي، وصهاريج النفط التابعة لشركة “القاطرجي” والقادمة من ريف الرقة الخاضع لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” التي يسيطر عليها الأكراد وموالية للولايات المتحدة الأمريكية.

وزعمت مصادر معارضة سورية أن قوات الجيش العربي السوري أوقفت حملتها العسكرية التي أطلقتها قبل عدة أيام، بالتعاون مع القوات الروسية في بادية الرقة الجنوبية الغربية، عقب تعرضها لخسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، جراء وقوعها في كمائن كان التنظيم قد أعدها مسبقاً.

وتعتبر منطقة البادية السورية الممتدة بين محافظتي حمص ودير الزور إحدى أكثر المناطق نشاطًا لخلايا التنظيم، التي تستهدف أرتالًا وعناصر لقوات النظام بشكل شبه يومي في المنطقة، حسب مصادر مطلعة.

 

يذكر أن تحرك تنظيم داعش الإرهابي، ضد القوات الروسية والسورية في هذا التوقيت أن مخابرات أجهزة أجنبية معروفة هي التي دفعت التنظيم الإرهابي للتحرك وتسخين الجبهة السورية، في محاولة لفتح أكثر من جبهة ضد القوات الروسية المشتبكة مع الجيش الأوكراني في شرق وجنوب أوكرانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز