عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سياحة النواب" توافق على قانون المركز القومي لإدارة المجال الجوي

وافقت اللجنة المشتركة من لجان (السياحة، والدفاع والأمن القومي، والخطة والموازنة، والتشريعية) برئاسة النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، على مشروع قانون إنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي.



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء، حيث استمعت إلى ملاحظات السادة النواب وممثلي الحكومة حول مواد القانون، وستقوم بإعداد تقريرًا بشأنه للعرض على المجلس.

حضر الاجتماع، المستشار علاء فؤاد، وزير شؤون المجالس النيابية، والمهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني، والطيار هشام طنطاوي مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، ورجب محروس مستشار رئيس مصلحة الضرائب.

وقالت نورا علي، إن المركز يستهدف تيسير الحركة وتعزيز السلامة الجوية، وتحقيق أنسب استغلال للمجال الجوي وإدارته بالأسلوب الذي يحقق الأهداف الاستراتيجية للتنمية، وبما لا يمثل عبئاً على خزانة الدولة، ويساهم في تأمين أهداف الأمن القومي وتعظيم العائد الاقتصادي.

وأكدت أن قطاع الطيران المدني يعد من المحاور الأساسية في نجاح خطط التنمية الاقتصادية لما يساهم به في تنمية حركة السياحة الخارجية والداخلية وتنشيط حركة التجارة، وتنمية الموارد ودعم وتحسين الاقتصاد. من جانبه أكد وزير شؤون المجالس النيابية المستشار علاء فؤاد، أنه تم عقد اجتماعات تحضيرية لمناقشة هذا المشروع لمنع وجود تشابك أو تداخل في الاختصاصات بين أيًا من الجهات الحكومية.

وأضاف أن حضوره اجتماع اللجنة جاء بناءً على تكليف من مجلس الوزراء للتأكيد على عدم ازدواج الاختصاصات داخل الجهات الحكومية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز