عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب محافظ المنيا يتابع أعمال التطوير الشاملة لمسار العائلة المقدسة بجبل الطير

نائب محافظ المنيا يتفقد دير جبل الطير
نائب محافظ المنيا يتفقد دير جبل الطير

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبو زيد، بمتابعة سير أعمال التطوير الشاملة لمسار العائلة المقدسة، في منطقة "دير جبل الطير" بسمالوط، تمهيداً للافتتاح الرسمي للمسار.



وتفقد نائب المحافظ خلال جولته، كافة الأعمال التي تم الانتهاء من تنفيذها بالمدخل الرئيسي للمنطقة والاستراحة والطريق السياحي، والطريق المؤدي للكنيسة الأثرية بالبازلت، وأعمال التشجير، حيث وجه برفع الحالة العامة للنظافة ورفع وإزالة أي مخلفات على جانبي الطريق المؤدي للكنسية، للحفاظ على المنظر العام للمكان.

جاء ذلك بحضور العميد أنور عدلي، مدير مشروعات المنيا بالشركة الوطنية للمقاولات العامة، وأحمد راشد، رئيس مركز سمالوط والمهندس خالد طه، مدير التفتيش الهندسي بالمحافظة، والدكتور ثروت الأزهري، مدير إدارة السياحة بالمحافظة.

أكد نائب المحافظ، أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يولي أهمية كبرى، لسرعة إنجاز أعمال التطوير الشامل لمسار العائلة المقدسة، والذي يعد أهم المشروعات التراثية والحضارية والثقافية والدينية لتضاف لرصيد الإنجازات التي حققتها مصر على الصعيد الثقافي والحضاري.

يشار إلى ان دير جبل الطير بمركز سمالوط في شرق النيل، ويضم كنيسة السيدة العذراء مريم، وهي إحدى الكنائس الأثرية في المنطقة التي أقامت فيها العائلة المقدسة أثناء رحلتها إلى أرض مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز