عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 16-04-2022

سر إخفاق مصر وتذبذب مستوى صلاح ونهائي كأس مصر وتصريحات ميار شريف

 أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم السبت 16 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 16 إبريل

أخبار المنتخب 

كارتيرون يكشف حقيقة عودته لمصر

تحدث باتريس كارتيرون المدير الفني للاتفاق السعودي والسابق لنادي الزمالك، عن العرض الذي قدمه اتحاد الكرة المصري له لتدريب المنتخب الوطني، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش. قال كارتيرون في تصريحات تليفزيونية عبر قناة العربية، "سعدت بالاتصال الذي حدث قبل عدة أيام لتدريب منتخب مصر وهذا أمر يسعدني كثيرا، لكن أنا رجل تحديات وواثق من إبقاء الاتفاق في الدوري السعودي، بالنسبة لي لا يمكن أن أرحل عن الفريق في تلك الأوقات فاحترامي لرئيس الاتفاق وموقف الفريق منعاني من الموافقة على عرض منتخب مصر". وبسؤاله عن أقرب ارتباط لمنتخب مصر سيكون بعد نهاية الموسم الجاري، وهذا لن يؤثر على موقفه مع الاتفاق أجاب "أنا أستمع لمشاعري ولما يقوله لي قلبي، وأتخذ القرارات بناء على قناعاتي وكان يبدو لي أن أهم شيء حاليا هو إنقاذ الاتفاق".

أخبار ألعاب أخرى 

سلة الزمالك في نهائي إفريقيا

نجح فريق كرة السلة بنادي الزمالك، في الوصول للأدوار النهائية لبطولة إفريقيا بعد الفوز على بترو دي لواندا الأنجولي بنتيجة 85-72. وبالرغم من تبقي مباراتين للزمالك في دور المجموعات أمام إسبوار فوكاش بطل الكونغو وفريق فاب بطل الكاميرون لكن أبناء القلعة البيضاء حسموا الأمر لصالحهم وضمنوا رسميًا الوصول لدور الثمانية في رواندا.

استعدادات المصارعة الرومانية والحرة والنسائية لإفريقيا

أكد اللواء عصام النوار رئيس الاتحاد المصري للمصارعة ونائب رئيس الاتحاد العربي وأمين عام الاتحاد العربي للشرطة أن استعدادات منتخبات المصارعة “الحرة والروماني والنسائية” تسير على قدم وساق للبطولة الإفريقية للمصارعة التي ستقام بالمغرب خلال الفترة من ١٧ حتى ٢٢ مايو القادم. أضاف النوار أنه تجري حالياً التجارب والاختبارات لجميع لاعبي المنتخبات وذلك من أجل اختيار القائمة المشاركة في البطولة.

موعد نهائي كأس مصر للطائرة

أعلن مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة ياسر قمر، موعد انطلاق مباريات الدور النهائي لكأس مصر، للموسم الحالي 2021-2022. ومن المقرر أن تقام الجولة الأولى من الدور النهائي يوم 22 أبريل، وتقام الجولة الثانية يوم 23 أبريل، وفي حالة التعادل يلجأ الفريقين لجولة فاصلة تقام يوم 24 إبريل.

40 دولة في الجائزة الكبرى لسيف المبارزة

أكد عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح، نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة، أن مجلس إدارة الاتحاد تلقى حتى الان موافقة 40 دولة على المشاركة في بطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة. وكشف الحسيني خلال تصريحاته الخاصة مساء اليوم السبت أن إدارة الاتحاد تتوقع مشاركة ما يقرب من 60 دولة، مؤكداً ان باب تلقي طلبات الدول التي ترغب في المشاركة سيظل مفتوحا حتى مساء الخميس المقبل بعدها سيتم الإعلان النهائي عن الدول المشاركة في البطولة.

محمد السيد سادس العالم في سيف المبارزة

أحرز محمد السيد المركز السادس ببطولة كأس العالم لسلاح سيف المبارزة، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 15 حتى 17 إبريل الجاري. وجاء السيد في المركز السادس بعد خسارته في دور ربع النهائي من لاعب كزاخستان بنتيجة 14-15.

ميار شريف: مبروك لمصر

علقت بطلة التنس المصرية ميار شريف على إنجاز منتخب سيدات التنس بالتأهل للمجموعة الأفروأوروبية الأولى. وقالت ميار شريف المصنفة رقم 61 عالميا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “ربنا وفقني انا واخواتي في منتخب سيدات التنس لتحقيق إنجاز تاريخي وهو التأهل لأول مرة في تاريخ مصر للمجموعة الأفروأوربية الأولي، من خلال منافسات كأس العالم للتنس Billie Jean King Cup Team Egypt in Billie Jean King Cup group 1 in the first time in history". وأتمت: “مبروك لمنتخب مصر، مبروك للتنس والرياضة المصرية، مبروك كل المصريين اللعب باسم مصر.. ولمصر له طعم تاني الحمد لله”.

شباب مصر ثاني بطولة Tiby

منتخب مصر يحتل المركز الثاني ببطولة Tiby للشباب بعد الخسارة من منتخب فرنسا عن طريق رميات الـ٧ امتار بنتيجة ٤/٥ عقب انتهاء الوقت الأصلي المباراة بنتيجة التعادل ٢٨/٢٨ لتحصل فرنسا على المركز الأول ومصر المركز الثاني .

أخبار عالمية 

بوميك يكشف سبب إخفاق مصر في التأهل لكأس العالم

تحدث الفرنسي باتريس بوميل مدرب كوت دي فوار السابق، عن سبب عدم وصول المنتخب المصري لكأس العالم، بعد الخسارة من السنغال بركلات الترجيح وضياع حلم المونديال.  وقال بوميل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتيس: اختيار 5 منتخبات فقط من إفريقيا كان سببا رئيسيا في عدم تأهل منتخب مصر لكأس العالم، منتخب مصر واجه السنغال عدة مرات وخسر بركلات الترجيح، وكانت السنغال أوفر حظا، فلسفة السنغاليين نجحت بعدما احتفظوا بنفس المدرب ونفس الفريق لعدة سنوات وحصدوا بطولة أمم إفريقيا والصعود لكأس العالم". وأضاف، "منتخب مصر لديه منتخب قوي ومدرب رائع مثل كارلوس كيروش، لكن المشكلة أنه لم يستمر أكثر من عام عكس منتخب السنغال الذي لديه استقرار، والمنتخب المصري يمتلك فريقا قويا ولديه خبرات كبيرة، لكنه بحاجة لمزيد من التنظيم وهذا الأمر يتعلق ببقاء المدرب لفترة أطول لـ3 أو 4 سنوات لتطوير مستوى الفريق في المستقبل".

كلوب: سبب تراجع مستوى صلاح

كشف يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، سبب تراجع مستوى محمد صلاح، نجم الفريق في المباريات الأخيرة، خاصة بعد عودته من معسكر منتخب مصر، بعد فشل التأهل لكأس العالم. قال كلوب، "متأكد أن صلاح سينهي الموسم بقوة، المشكلة هي أنه خلال شهر يناير مر على صلاح أكثر فترة صعبة في مسيرته، لقد ذهب لكأس أمم إفريقيا وخاضوا النهائي ولعبوا كل المباريات بـ120 دقيقة". وأضاف "الدور الذي كان يقوم به صلاح هائل وضخم للغاية، هناك مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقه في غرفة خلع الملابس من حيث الاجتماعات وأشياء من هذا القبيل وعدم وجود وقت للتعافي". وأردف كلوب "ثم هناك مشكلة أخرى أن تكون نجما في بلدك والكل يريد شيئا منك، هذا شيء كبير، ورغم أنه جيد للاعبين لكننا الآن في فترة لا يوجد فيها أي توقف وهذا أمر طبيعي تماما". وأكمل "وبالنسبة لصلاح الذي يحب المراوغة فهو جيد في هذا الأمر حقا، فقد سجل أهدافا كثيرا من مراوغات".

أخبار أندية أخرى 

آلام في ضامة باهر المحمدي

أثبتت الفحوصات الطبية التي أجرها الدكتور مجدي باز طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، على اللاعب باهر المحمدي، مدافع الفريق؛ إصابته بآلام في العضلة الضامة. وكان اللاعب قد اشتكى من هذه الإصابة بعد مران الفريق الذي أقيم مساء أمس الجمعة على ملعب أحد فنادق المحافظة ضمن الاستعداد لاستئناف مسابقة الدوري العام. وسيجري ”المحمدي” أشعة على قدمه خلال الساعات المقبلة لتحديد مدى إصابته ومدة غيابه وبرنامجه التأهيلي قبل الانتظام ضمن صفوف الفريق فى المران الجماعي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز