عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة سرقة لحن لـ"إعلان بنك القاهرة"

الفنان محمد منير والشاب خالد
الفنان محمد منير والشاب خالد

قرر موقع يوتيوب حذف الإعلان الذي يشارك فيه كلا من الفنان محمد منير والشاب خالد وأمير عيد ومروان موسى، وذلك بسبب سرقة لحنه من الملحن محمد رحيم. 



 

وقال محمد رحيم عبر منشور له : "الحمدلله رب العالمين، إدارة موقع يوتيوب تحظر إعلان أحد البنوك لإثبات واقعة السرقة والتعدي على الأعمال المحمية التي تم سرقتها فيه، وسوف يتم حظر الإعلان في كل المواقع والفضائيات تباعًا الفترة المقبلة، إذا لم يتم التوصل لحل مع أصحاب الشأن".

 

والجدير بالذكر أن محمد رحيم كان قد نشر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منشورا يتهم فيه صناع الإعلان الدعائي بسرقة اللحن وتضمن المنشور مقطعا من الإعلان ومقطعا من اللحن الأصلي الخاص به. وقال رحيم ،" وكالعادة وزي مانا متعود كل سنه الاقي في رمضان لحن من الحاني نازل في أحد الإعلانات أو المسلسلات بدون استئذان أو تصريح مني أو من الشاعر والمرة دي الضرر كبير جدا لأنه تم سرقه لحني ووضعه في واحد من أكبر الحملات الدعائية واللى بيغنيه قطبين كبيرين من اقطاب الأغنية العربية الفنان محمد منير والشاب خالد.

 

تابع رحيم قائلا:" والغريبة ان النحت والاستخفاف بحقوق المؤلف والملحن خلى القائمين على العمل يقنعوا الشاب خالد يغني جمله اللحن اللي كنت عاملها للمطرب الكبير المنافس له “الشاب مامي” من سنة 2007 يعني من 15 سنة بدون الرجوع ليا ولا لورثه الشاعر عبد العزيز عمار شاعر الاغنية الاصلية الله يرحمه.

 

وواصل:" ازاي انتوا مستخفين بالقضاء والقوانين كده؟؟ وازاي انتوا ناس مجردين من المهنية ومش بتحترموا ولا الجمهور ولا الزملاء ؟؟ وازاي انتوا بتسرقوا الأعمال في وضح النهار ليستفيد بنك من بنوك الدولة مستخفين بحكومة نفس الدولة وكأنكوا واثقين ان مفيش حد هيعملكوا حاجه ولا حد هيعاقب اللى سرق واعتدى والله العظيم حرام مجهود السنين يترمي على الارض كده قدام عين الواحد وهو حي يرزق ايه الاستخفاف والاستهانه دي بالبلد وبقوانينها وقضائها !؟.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز