عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإعدام شنقًا لـ5 متهمين والمؤبد لـ3 آخرين لقتلهم مزارعًا بالشرقية

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، في جلستها اليوم الأحد، النطق بمعاقبة 5 متهمين بالإعدام شنقًا بعد أخذ الرأي الشرعي في إعدامهم والمؤبد ل3 آخرين، لإتهامهم بقتل مزارع وإصابة شقيقه؛ بسبب سرقة ذرة من أرضه.



 صدر الحكم برئاسة المستشار سلامة سالم جاب الله رئيس المحكمة وعضوية المستشاريين هيثم حسن الضوي ويحي عادل وأحمد فاروق وسكرتارية نبيل شكري.

تعود أحداث القضية رقم 46629 لسنة 2021 جنايات مركز الزقازيق والمقيدة برقم 3505 جنايات كلي جنوب الزقازيق، عندما تلقي اللواء محمد والي، مدير أمن الشرقية، إخطاراً  يفيد بورود بلاغ إلى مركز شرطة الزقازيق، بمصرع شخص يُدعى "مجدي أ."، 63 عامًا، وإصابة شقيقه محمد 58 عامًا، إثر قيام مجموعة من الأشخاص بالاعتداء عليهما بأسلحة بيضاء، أثناء تواجدهما في أرضهما الزراعية على طريق الشوبك بسطة بالزقازيق، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

تم تشكيل فريق بحث جنائي لكشف غموض وملابسات الواقعة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة 8 أشحاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و30 عامًا، وأن بعضهم كانوا توجهوا ناحية الأرض الزراعية لسرقة ذرة وتشاجروا مع أصحاب الأرض وغادروا المكان وانتظروا حتى المساء، وتوجهوا إلى الأرض مرة أخرى، وكان المجني عليه وشقيقه يخلدان للنوم وأخذ قسط من الراحة أثناء قيامهما بري الأرض الزراعية الخاصة بهما، فقام الجناة بالاعتداء عليهما بالضرب اعتقادا أنهما اصحاب الأرض الذين تشاجروا معهم أثناء سرقة الذرة في وقت سابق. 

 

  عقب تقنين الإجراءات اللازمة، تم ضبط المتهمين واعترفوا بارتكاب الواقعة وتم إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق، بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية.

الجدير بالذكر أن زوجة المجني عليه توفيت بعد مرور 24 ساعة على وفاة زوجها حزنًا عليه، ما أثار حالة من الحزن في جميع أرجاء قرية شوبك بسطة خاصة أن الأسرة كانت تجهز للاحتفال بزفاف ابنهم وتحول الفرح إلى حزن، وطالب الأهالي بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز