عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 17-04-2022

سبب رحيل كيروش وانسحاب الزمالك وتعديلات لائحة اليد وتقارير مغربية تكشف حكام الرجاء والأهلي

كيروش
كيروش

  أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الأحد 17 إبريل، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 17 إبريل

أخبار الأهلي 

مسحة طبية للاعبي الأهلي

أجرى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مسحة طبية جديدة قبل انطلاق المران الجماعي للفريق، الذي أقيم عصر اليوم الأحد على ملعب التتش بالجزيرة. وأجرى لاعبو الفريق والجهاز الفني مسحة طبية في إطار الاستعداد للسفر إلى المغرب لمواجهة الرجاء في إياب دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا. 

معلول يواصل برنامجه التأهيلي

واصل علي معلول ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تنفيذ برنامجه التدريبي منفردا في «الجيم» تحت إشراف طارق عبد العزيز إخصائي التأهيل.  وقال الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الأهلي– في تصريحات للموقع الرسمي للنادي اليوم الأحد- إن معلول يواصل تنفيذ برنامجه الاستشفائي للتخلص من الإصابة بشد في العضلة الضامة، وهو ما أبعده عن لقاء الرجاء أمس.  وأوضح أبو عبلة أن معلول حالته تتحسن وسوف يرافق بعثة الفريق إلى المغرب لاستكمال تدريباته التأهيلية خصوصا أن الفرصة قائمة للحاق بمباراة الرجاء في المغرب. 

أخبار الزمالك 

جلسة للاعبي الزمالك

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق التدريبات الجماعية اليوم الأحد على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، بمقر النادي. وشهدت الجلسة حديثا خاصا عن مباراة الزمالك المقبلة أمام الاتحاد السكندري في مسابقة الدوري، ومنح المدير الفني للاعبين بعض التعليمات الفنية لتنفيذها خلال مران اليوم.

تدريبات بدنية شاقة للاعبي الزمالك

خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمجموعة من التدريبات البدنية الشاقة خلال المران الجماعي اليوم الأحد الذي أقيم على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة. وشهدت الفقرة التركيز على مجموعة من الفقرات البدنية وسباقات السرعة، والجري مع القفز من على الحواجز، بجانب بعض التدريبات الخاصة بتقوية العضلات.

ويستعد الزمالك لمواجهة نظيره الاتحاد السكندري يوم الثلاثاء المقبل باستاد الجيش ببرج العرب ضمن مواجهات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

أخبار المنتخب

إيهاب جلال يكشف صعوبة مباراة مازيمبي

شدد إيهاب جلال، المدير الفني لفريق نادي بيراميدز، على صعوبة مواجهة مازيمبي، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، مشيرا إلى أن المباراة مهمة للغاية في ظل قوة الفريق المنافس وامتلاكه الخبرة الكبيرة في المنافسات القارية. وقال جلال في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "مازيمبي فريق قوي ومتميز ويمتلك لاعبين على أعلى مستوى، وسنلعب لتحقيق الفوز وعدم استقبال أهداف في تلك المواجهة والخروج بأفضل نتيجة ممكنة". وأضاف: "سنعمل على استغلال الفرص التي ستتاح لنا وسنعمل على ترجمتها لأهداف لأن في مثل هذه المباريات لا تتاح الفرص كثيرا، وبالفعل شاهدنا العديد من المباريات ونعلم جيدا كل عناصر القوة بصفوفه".

أخبار محلية 

شوبير: الأهلي أهدر فرصًا سهلة

أكد الإعلامي أحمد شوبير أن الأهلي أهدر من يديه أسهل فرصة لحسم بطاقة التأهل للدور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، مؤكدا أن أداء الأهلي لم يكن سيئا بل قدم مباراة جيدة، لكنه أهدر العديد من الفرص التي كانت ستمنحه الأفضلية في لقاء العودة. وقال: "إحنا أساتذة في تضييع الفرص السهلة، ولو أن إحدى تلك الفرص كانت سجلت لكان التأهل قد حسم بنسبة 80% على الأقل، فمن الصعب أن يحرز الرجاء هدفين في مباراة العودة".

سبب رحيل كيروش

كشف خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة المصري السبب الحقيقي وراء رحيل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر. قال الدرندلي في تصريحات إذاعية عبر إذاعة أون سبورت: "كيروش كان يتجنبني ظنًا منه أنني أريد تصفية حسابات معه، وتحدث معه عقب مباراة المغرب، وأكدت له أن اتحاد الكرة جاء لمساندته وليس لتصفية حسابات معه". وأضاف الدرندلي: "مطلب كيروش الوحيد كان توفير الخصوصية للجهاز الفني واللاعبين، وأنا كنت معجبا به فشخصيته قوية ويعمل كثيرا، كما أن لاعبي المنتخب كانوا يحبونه". وعن سبب رحيله قال: "كيروش رحل لأنه لم يكن مرتاحا بسبب متاعب والده الصحية، وافقنا على كل طلباته من معسكرات ومباريات ودية، لكنه لم يكن يرغب في ترك والده الكبير للغاية في السن، كما أن حفيدته لديها اشتباه بإصابتها بمرض ما".

أخبار ألعاب أخرى 

لجنة لإدارة اتحاد اليد

تحدث الدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد عن عدد من الملفات المهمة التي تخص الاتحاد خلال المرحلة المقبلة. وأكد الأمين أن الأسبوع الجاري سيشهد تعيين لجنة لإدارة الاتحاد خلال المرحلة المقبلة لحين إجراء انتخابات مجلس الإدارة، حيث ينتظر الاتحاد المصري قرار الاتحاد الدولي في هذا الشأن.

الزمالك يدرس الانسحاب من بطولة إفريقيا للطائرة

يدرس مسؤولو نادي الزمالك الانسحاب من المشاركة في منافسات البطولة الإفريقية للأندية في الكرة الطائرة، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 5 وحتى 18 مايو المقبل في تونس. وجاء تفكير نادي الزمالك في الانسحاب بسبب الشروط التي أعلنها الاتحاد الإفريقي، والخاصة بمشاركة المحترفين مع الأندية في منافسات البطولة الإفريقية.

محمد إبراهيم رئيسًا للاتحاد العربي

لرياضات قوة الرمي والدفاع عن النفس فاز محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي لرياضات قوة الرمي والدفاع عن النفس خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للعبة التي أقيمت عبر إحدى وسائل الاتصال الحديثة بحضور 13 دولة.

تعديلات اللائحة الجديدة لاتحاد اليد

أرسل مسؤولو اتحاد اليد برئاسة محمد الأمين، تعديلات اللائحة الجديدة إلى الاتحاد الدولي، من أجل الموافقة عليها واعتمادها، وذلك قبل دعوة الجمعية العمومية لمناقشتها. وينتظر “الأمين”، وصول موافقة الاتحاد الدولي على اللائحة الجديدة، من أجل البدء في إجراءات الدعوة لعقد اجتماع طارئ للجمعية العمومية، يتم من خلاله مناقشة اللائحة واعتمادها.

أبو القاسم عشار بطولة العالم للشيش

حصل علاء أبو القاسم صاحب فضية أولمبياد لندن 2021 على المركز العاشر ببطولة كأس العالم لسلاح الشيش رجال، والتي تستضيفها بلجراد عاصمة صربيا في الفترة من 16 حتى 18 إبريل الجاري. وأنهى أبو القاسم مشواره في البطولة عقب خسارته من الإيطالي جيورجيو أفولا بقي دور ثمن النهائي بنتيجة 13-15.

مصر سادس العالم لسيف المبارزة

أحرز الفريق المصري المركز السادس ببطولة كأس العالم لسلاح سيف المبارزة، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 15 حتى 17 إبريل الجاري. وجاء الفريق في المركز السادس بعد خسارته من منتخب كازاخستان في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بنتيجة 38-39.

أخبار عالمية 

تقارير مغربية: نداي حكمًا للرجاء والأهلي وسيكازوي للفار

أكد عدد من التقارير المغربية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد أسند إدارة مباراة الإياب لدور الربع النهائي من بطولة دوري الأبطال التي ستجمع بين الأهلي والرجاء والمقرر إقامتها بالدار البيضاء الجمعة المقبلة إلى الحكم السنغالي "ماجيت نداي". ووفقا إلى “360 لو سبورت المغربية” فإن طاقم التحكيم المعاون لنداي، مكون من “ماليك سامبا، نوح بانجورا، وعيسى سي“، بينما سيتم إسناد إدارة غرفة الفار إلى الحكم الزامبي جياني سيكازوي يعاونه الكاميروني الفيس نجيوجوي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز