عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الآثار الاقتصادية للحرب الأوكرانية
البنك الاهلي

المركزي الروسي: يمكننا السيطرة على ما يقرب من نصف الاحتياطيات وسط العقوبات

إلفيرا نابيولينا
إلفيرا نابيولينا

قالت حاكمة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا إن البنك المركزي الروسي يمكنه السيطرة على ما يقرب من نصف الاحتياطيات وسط العقوبات الغربية.



وأضافت في إلفيرا نابيولينا - في خطاب أمام مجلس الدوما (مجلس النواب) اليوم الاثنين "وسط العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على البنك المركزي، يمكننا السيطرة على ما يقرب من نصف الاحتياطيات، من الذهب واليوان والأصول الأخرى غير المعرضة للمخاطر المتعلقة بالعقوبات، ومع ذلك، فهي لا توفر فرصة لإدارة الوضع مع الأجانب".

وأشارت نابيولينا إلى أن بنك روسيا يدرس إمكانية جعل بيع العائدات من قبل المصدرين أكثر مرونة. وأضافت"في المرحلة الأولى كانت قيودنا أكثر صرامة. والآن يتم التخلي عن جزء منها، على سبيل المثال، رسوم شراء العملات الأجنبية عبر الوسطاء، أو تخفيفها. نحن ندرس أيضا إمكانية جعل بيع العائدات من قبل المصدرين أكثر مرونة أيضا".

وتابعت "من خلال القيام بذلك فإننا نستجيب بسرعة لمستوى المخاطر ومع استقرارها، فإننا نخفض الحواجز على الأنشطة الاقتصادية الخارجية".

وفي سياق آخر، قال المتحدث باسم (الكرملين) ديمتري بيسكوف إن الكرملين سيصدر إعلانًا إذا رد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على طلب من أوكسانا مارشينكو، زوجة السياسي الأوكراني فيكتور ميدفيدتشوك، التي طلبت المساعدة في تبادل زوجها.

وذكرت وكالة تاس الروسية أن بيسكوف قال ردا على سؤال: "سنصدر إعلانا إذا كان هناك رد فعل من الرئيس".

كان الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي قد أعلن الأسبوع الماضي عن اعتقال ميدفيدتشوك ونشر صورًا لرجل مقيد اليدين يشبهه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز